اخر الأخبار

جمعية الغوص بالجديدة تنظم حملة لتنظيف قاع البحر

الكاتب مزكان بريس بتاريخ 11/06/2014 على الساعة 16:39 - 897 مشاهدة

Campagne 2012

بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات نظمت جمعية الغوص بالجديدة حملة لتنظيف قاع البحر قبالة شاطئ الجديدة مساء يوم الجمعة 6 يونيو 2014 ، شارك فيها الغطاسون المنتسبون للجمعية. و تندرج هذه العملية في إطار حملة عالمية تقوم بها عدة جمعيات و منظمات و مدارس و جامعات عبر الكرة الأرضية للحفاظ على المحيطات من التلوث الذي يمس الأحياء البحرية.

و هذه هي السنة الثالثة التي تحيي فيها جمعية الغوص بالجديدة هذا اليوم، حيث تقوم بحملة تحسيسية حول الأخطار التي تتهدد المحيطات و التي تتسبب فيها النفايات التي يرمي بها الإنسان في المحيط.

و قد تم اختيار ثامن يونيو كيوم عالمي للمحيطات من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بتاريخ 5 دجنبر 2008 ، و اختير هذه السنة شعار ” متحدين نستطيع حماية المحيطات ” .

و للتذكير فالمحيطات هي أكبر مزود بالأكسجين الذي نتنفسه، و هي بذلك تعتبر أهم رئة للكرة الأرضية، كما أنها مصدر مهم للغذاء و الأدوية إضافة إلى دورها الأساسي في التوازن البيئي. لهذه الأسباب وجب التنبيه إلى تأثير الأنشطة البشرية على المحيطات، و الانخراط في حركة عالمية للحفاظ عليها.

و قد أشار السيد بان كي مون، أمين عام الأمم المتحدة، في خطابه بتاريخ 8 يونيو 2014 أن علينا أن نسهر على إبقاء المحيطات تستجيب لحاجياتنا دون أن نرهن حاجيات الأجيال المستقبلية.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.