جلالة الملك يشرف ،رفقة الرئيس المالي ، على تدشين الشطر المالي من مشروع أسلاك الألياف البصرية

الكاتب مزكان بريس بتاريخ 22/02/2014 على الساعة 19:07 - 897 مشاهدة

باماكو, 22-02-2014  -

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، مرفوقا بالرئيس المالي السيد إبراهيم بوبكار كيتا ، اليوم السبت بالعاصمة باماكو ، على تدشين الشطر المالي من مشروع أسلاك الألياف البصرية الذي يربط بين سيكاسو (على حدود الكوت ديفوار وبوركينا فاصو) ، وغوغي (على الحدود الموريتانية).

جلالة الملك يشرف ،رفقة الرئيس المالي ، على تدشين الشطر المالي من مشروع أسلاك الألياف البصرية
22 فبراير 2014

ويقوم بتمويل إنجاز هذه الأسلاك ، التي يصل طولها إلى 1064 كلم ، الفاعل “سوتلما”  وهو فرع (لاتصالات المغرب)، بغلاف مالي يصل إلى 4 مليارات فرنك (حوالي ستة ملايين أورو). وسيتطلب إنجاز هذا المشروع 11 شهرا .

وتشكل هذه الأسلاك جزءا من أسلاك الألياف البصرية العابرة لإفريقيا التي تشرف عليها مجموعة (اتصالات المغرب)، والتي تربط المملكة بموريتانيا ومالي وبوركينا فاصو والنيجر على مسافة 5698 كلم .

وقد استغرق إنجاز هذه الأسلاك العابرة لإفريقيا 24 شهرا من الأشغال، وكلفت غلافا ماليا ناهز 13 مليار فرنك (عملة نقدية موحدة لمنطقة غرب إفريقيا).

ويروم إنجاز أسلاك الألياف البصرية هاته ، على الخصوص ، الاستجابة للطلب المتزايد على الصبيب العالي للشريط الدولي، وتحسين الربط بين بلدان المنطقة، وضمان سلامة وتأمين شبكة الاتصالات.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.