اخر الأخبار

تأييد السجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ بحق 4 صحفيين

الكاتب متابعة بتاريخ 23/12/2019 على الساعة 19:04 - 212 مشاهدة

 تأييد السجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ بحق 4 صحفيين

محكمة الاستئناف أيدت حكم حبس الصحفيين الأربعة مع غرامة بنحو 10الف درهم لكل منهم، لإدانتهم بـ”نشر معلومات سرية” حول تقرير لجنة برلمانية

المغرب.. تأييد السجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ بحق  4 صحفيين

أيدت محكمة استئناف الرباط، الاثنين، حكما بسجن 4 صحفيين، 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ، لإدانتهم بـ”نشر معلومات سرية” حول تقرير لجنة برلمانية.

وقال الصحفي محمد أحداد، أحد الأربعة الصادر بحقهم الحكم، في تدوينة على “فيسبوك”، إن “محكمة الاستئناف أيدت الحكم في القضية، وأبقت على 6 شهور موقوفة التنفيذ و10 آلاف درهم غرامة بتهمة نشر أخبار صحيحة”.

وشمل الحكم كل من عبد الرزاق بلشكر، عبد الإله سخير، محمد أحداد، وكوثر زكي، وذلك لإدانتهم بـ”نشر معطيات سرية” تتعلق بأعمال لجنة تقصي الحقائق (برلمانية) حول التدقيق بصندوق التقاعد، في ديسمبر  2017.

وقال سامي المودني، رئيس منتدى الصحفيين الشباب (غير حكومي) إنه “كان يأمل أن تصحح محكمة الاستئناف الحكم الابتدائي الصادر في ملف الصحفيين الأربعة، ولكن يبدو أن هذا الأمل تبخر، كما تبخر الأمل في تعزيز الحماية القانونية للصحفيين في قضايا النشر تجاه التأويلات المتعسفة للقانون”.

وأعرب المودني في تدوينة على فيسبوك عن تضامنه مع الصحفيين المحكوم عليهم في القضية.

ونظم إعلاموين مغاربة، في فترات سابقة متفرقة وقفات احتجاجية، تضامنا مع الصحفيين الأربعة، من بينها وقفة تزامنت مع الحكم الابتدائي الصادر في مارس/ الماضي.

وكان الصحفيون الأربعة نشروا أخبارا، حول لجنة تقصي الحقائق بمجلس المستشارين (الغرفة الثانية بالبرلمان)، التي تشكلت للتدقيق في صندوق التقاعد في البلاد.




مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.