اخر الأخبار

بلمختار يرخص للمجمع الشريف للفوسفاط لفتح ثانوية ” التميز “

الكاتب مزكان بريس بتاريخ 14/06/2014 على الساعة 13:22 - 1053 مشاهدة

بلمختار يرخص لـ"OCP" فتح ثانوية "التميز"

تم اليوم بالرباط التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمكتب الشريف للفوسفاط، لدعم التميز والابتكار في مجال التربية والتكوين، تهم دعم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا والارتقاء بأقسام التميز العمومية.

وترمي الاتفاقية الموقعة اليوم بالرباط، إلى إعطاء منح لمتابعة الدراسات العليا للمستحقين من جميع جهات المملكة، “خاصة من الطبقة التي تعاني من الهشاشة الاجتماعية”، و”تخويل المستفيدات والمستفيدين من خدمات ثانوية التميز إمكانية الولوج إلى المدارس الكبرى والجامعات الدولية”.

وحسب بلاغ الوزارة، فإن الأخيرة تلتزم بمنح الترخيص لمؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط من أجل فتح ثانوية تأهيلية خصوصية للتميز، تضم أقساما للتعليم الثانوي التأهيلي وأقساما تحضيرية للمدارس العليا، والمساهمة في تحديد واجبات التمدرس.

وتلزم الاتفاقية مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط بالإشراف على التدبير الإداري والتربوي والمالي لثانوية التميز وتحمل مصاريف تسييرها وتوفير هيأة إدارية قارة لتدبير شؤون التميز، وتجهيز الثانوية وفق المواصفات والمعايير المعتمدة من لدن الوزارة.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.