بلاغ صحفي حول استقبال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لرئيس الاتحاد الإفريقي للمصارعة بمقر اللجنة

الكاتب مزكان بريس بتاريخ 16/01/2015 على الساعة 18:09 - 772 مشاهدة

images

على هامش اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمصارعة وبصفتي رئيسا للاتحاد الإفريقي وعضو في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي حضي المغربي فؤاد مسكوت باستقبال خاص من طرف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وخلال هذا اللقاء دار نقاش مطول حول برامج الاتحاد الدولي للمصارعة في إفريقيا قدم الاتحاد الدولي داخل مقر اللجنة الأولمبية الدولية بلوزان نماذج من البساطات الجديدة ومشاريع تصاميم الألبسة الجديدة والمعدات المحدثة مؤخرا.
اللقاء كان يكتسي طابع الوقوف على مجهودات الاتحاد الدولي للمصارعة بعد القرار التاريخي الذي اتخذ ببقاء هذه الرياضة أولمبية وهو القرار الذي كان ثمرة مجهودات لعب فيها المغربي فؤاد مسكوت دورا محوريا حيث كان لقائه بنوال المتوكل حاسما في خلق دعم دولي حتى لحظة التصويت لفائدة بقاء المصارعة في حظيرة الألعاب الأولمبية.
وهو المعطى الذي استحضره مسؤولي الاتحاد الدولي خلال هذا اللقاء الذي تميز بتقديم عروض لأبطال العالم ، وتم تشريف إفريقيا بصاحبة الصف الخامس في أولمبياد لندن السنغالية SAMBOU ISABELLE والتي خاطبها رئيس اللجنة الأولمبية عندما نادى عليها رئيس الاتحاد الإفريقي لتشريفها بلقاء المسؤول الأولمبي ، وهو ما دفع برئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى الإفصاح عن نيته في دعم كل البرامج بإفريقيا على الخصوص متحدثا عن آخر زيارة له لإحدى الدول الإفريقية.
وأكد فؤاد مسكوت أمام المسؤول الأولمبي على مجهودات الاتحاد الدولي للمصارعة في إعطاء أولوية لبرامج التطوير مستحضرا أن المركز الدولي الجديد في المصارعة بمدينة الجديدة على مشارف نهاية الأشغال ومنحه الاتحاد الدولي للمصارعة علامة الاتحاد الدولي كخامس مركز معتمد في العالم والثاني في إفريقيا وسيعرف نهاية الأشغال بعد ثلاثة أشهر من الآن.
وقد نوه رئيس الاتحاد الدولي ” نيناد لالوفيتش” بمجهودات الكنفدرالية الإفريقية ورئيسها في وضع إستراتيجية ناجحة بالقارة السمراء.
وأثناء اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمصارعة تمت الموافقة على اعتماد المصارعة بالألعاب الإفريقية وتمكين اتحاد المصارعة بدولة ” كونكو برازافيل” من كل وسائل الدعم وبالأخص البساطات والخبراء وكل الوسائل اللوجستيكية.

Photo de Fouad Meskout.
Photo de Fouad Meskout.
Photo de Fouad Meskout.


مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.