اخر الأخبار

بلاغ صحفي المؤتمر الوطني السابع للجامعة الوطنية لعمال الفوسفاط يومي السبت والأحد 22و 23 فبراير 2014

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 21/02/2014 على الساعة 17:27 - 1094 مشاهدة

images (42) images (43)

تحت شعار: ” تعزيز التنظيم وبلورة استراتيجية نضالية للتصدي للمخططات التراجعية وضمان الاستقرارالمهني في القطاع “ تعقد الجامعة الوطنية لعمال الفوسفاط المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل مؤتمرها السابع بالمقر المركزي بالدار البيضاء.”

وينعقد هذا المؤتمر في الآجال التي تحددها الضوابط التنظيمية للإتحاد المغربي للشغل  وتشرف عليه الأمانة الوطنية للإتحاد ويشارك في أشغاله حوالي 350 مؤتمر يمثلون مختلف المكاتب النقابية بمراكز المجمع الشريف للفوسفاط المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل. وفي ظرفية تتسم بالهجوم على مجموعة من المكتسبات التاريخية للفوسفاطيين الذين حققوها بنضالاتهم التاريخية، حيث سيتم مناقشة مشاريع أوراق :

القانون الأساسي، الملف المطلبي ، ورقة حول الشباب ، الورقة التنظيمية ، التكوين النقابي والثقافة العمالية، الإعلام والتواصل، وورقة حول المتقاعدين.

كما يتابعه بصفة ملاحظ متقاعدو الفوسفاط وعدد من مناضلي الإتحاد ومسؤولي بعض تنظيماته وممثلين.

ومن المنتظر أن تعرف الجلسة الإفتتاحية لهذا المؤتمر السابع للجامعة الوطنية لعمال الفوسفاط للإتحاد المغربي للشغل حضور مايناهز 600 شخص من ضمنهم ممثلين عن بعض الإتحادات المحلية والجهوية والجامعات والنقابات الوطنية والتنظيمات الموازية والفئوية ومنتدبين عن عدد من الهيئات والمؤسسات ووسائل الإعلام.

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.