اخر الأخبار

برافو البروفيسور الحسين الوردي

الكاتب مزكان بريس بتاريخ 15/06/2015 على الساعة 16:29 - 675 مشاهدة

 

Photo de Mohamed Chbouni.
Photo de Mohamed Chbouni.
Photo de Mohamed Chbouni.
Photo de Mohamed Chbouni.

سيحفظ التاريخ لوزير الصحة المغربي البروفيسور الحسين الوردي هذا العمل الجبار الذي قام به ، وسيكتب له الوطن هذا الإنجاز بمداد من ذهب . كم من وزير للصحة مر بهذه الحكومات المتعاقبة منذ فجر الاستقلال ، ولم يجرأ أحد منهم على تحريك الساكن والمياه الراكدة بهذا المعتقل الرهيب الذي إسمه ضريح بويا عمر وولي الله الصالح بويا عمر هذا بريء من كل الممارسات المشينة والأفعال الشيطانية والجرائم التي ارتكبت باسمه وباسم الدين في حق شريحة من أبناء هذا الوطن حكمت عليهم الظروف والمشيئة الإلهية أن تختل قواهم العقلية إما بعوامل وراثية أو بسبب صدمة ما أو بسبب تعاطي بعضهم للمخدرات والعقاقير المهلوسة أو ما شابه ذلك من الآفات المضرة والمدمرة لصحة الإنسان وتوازنه العقلي والسيكولوجي . .

جزاك الله خيراً أيها الوزير البطل الشجاع عن كل هؤلاء الأبرياء والمظلومين الذين أخرجتهم من غياهب هذا البئر السحيق الذي رماهم فيه أهلهم وذويهم بكل قسوة وتجرد من الضمير الإنساني وعاطفة القرابة ، وأنقذتهم من براثن القهر والعبودية ومن كل أشكال التعذيب والاستغلال التي كانوا يتعرضون لها من قبل المتاجرين بهم وبمأساتهم وقضيتهم ، في انتهاك صارخ لكرامة الإنسان وحقه في العلاج والعيش الكريم وفي تحد مجنون لكل العهود والمواثيق الدولية وتعاليم الشريعة الإسلامية .

- محمد الشبوني -



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.