اولمبياد سوتشي الاعلى تكلفة في التاريخ .

الكاتب متابعة بتاريخ 05/02/2014 على الساعة 11:37 - 938 مشاهدة

أولمبياد سوتشي الأعلى تكلفة في التاريخ

كشف تقرير حديث أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في مدينة “سوتشي” الروسية ستتكلف 51 مليار دولار، ما يجعلها الأغلى في التاريخ بين جميع الدورات الأولمبية الصيفية والشتوية.

وما يزيد من فداحة الرقم أن عدد الرياضات المدرجة في دورة “سوتشي” لا يمثل سوى ثلث عدد مثيلاتها في دورة بكين الأولمبية في عام 2008، التي تكلفت حينها 43 مليار دولار بشكل إجمالي، حسب موقع The Conversation.

ودفعت المصروفات المتزايدة للحكومة الروسية بشأن تنظيم الأولمبياد إلى توجيه اتهامات لها بالفساد وإهدار الأموال، علما أن الميزانية الأولية التي تقدمت بها روسيا في عرضها كانت 12 مليار دولار.

وسلط التقرير الضوء على واقعة إعداد طريق بطول 31 ميلا بين منطقتي “أدلر” و”كرايسنا بوليانا” بتكلفة 8.7 مليار دولار، ما دفع وسائل إعلام للتهكم على الحكومة والزعم أنه تم رصف الطريق “بطبقة من الكافيار” ليبلغ هذه التكلفة.

وفي تحليل أخر، أكد بنت فلايفبرغ من جامعة “أوكسفورد”، أن تجاوز الميزانية الأولية أصبح أمرا معتادا في جميع الدورات الأولمبية منذ عام 1960، بثلاثة أضعاف في المتوسط.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.