انتخاب المقتريض رئيسا للعصبة الجهوية الشاوية دكالة لكرة القدم الجديدة: بوشعيب النفساوي

الكاتب متابعة بتاريخ 12/03/2021 على الساعة 14:23 - 83 مشاهدة

انتخاب المقتريض رئيسا للعصبة الجهوية الشاوية دكالة لكرة القدم

انتخب عبد الرحيم المقتريض رئيسا بالإجماع للعصبة الجهوية “الشاوية دكالة” لكرة القدم خلال الجمع العام التأسيسي للعصبة الذي انعقد أمس الخميس بقاعة الاجتماعات ببلدية مدينة سطات.

وكان المقتريض الرئيس السابق لعصبة دكالة عبدة ورئيس فريق الرجاء الجديدي، قد قدم مشروع الانتخابي للعصبة الجهوية الجديدة من خلال لائحة انتخابية وحيدة ضمت مجموعة من أسماء ممثلي الأندية بعد انسحاب منافسه عبد السلام بلقشور رئيس المكتب المديري لنهضة الزمامرة.

وتميز الجمع العام الذي أشرف على تسييره  جمال السنوسي ممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بحضور أغلب ممثلي أندية الأقاليم التي ستلتحق بالعصبة الجهوية الجديدة، كما عرفت أشغال الجمع العام مناقشة القانون الأساسي للعصبة والمصادقة عليه بالإجماع.

وينبني مشروع المقتريض بالعصبة الجهوية “الشاوية دكالة”  على تحديث الإدارة، وآليات التسيير والتدبير، والتكوين الأساسي والتكوين الموازي، وتوسيع قاعدة الممارسة من خلال الرؤية المسطرة وإكراهات الواقع، وتحسين واقع البنيات التحتية باعتماد فلسفة الشراكات والانفتاح على المؤسسات ذات الاهتمام المشترك، والتفكير في استراتيجية مقننة ومشروعة، تهدف إلى توفير الدعم اللازم والرفع من قيمة الموارد المرصودة لتنمية الممارسة، ونهج خطة تواصلية محكمة تتيح الإشعاع الإعلامي، والتوثيق التاريخي لكل مبادرات وأنشطة العصبة.

وأوضح رئيس العصبة المقتريض أن رؤيته تنطلق من خلال تطوير كرة القدم بالنفوذ الترابي لعصبة الشاوية دكالة، انطلاقا من كون عصبة الشاوية دكالة ستنطلق كعصبة جهوية جديدة رغم عراقة الفرق المنتسبة لها، وتاريخها الرياضي كمنطقة أعطت الكثير من الأسماء الكروية التي صنعت جزءا من تاريخ الكرة المغربية، وبناء على ما تنشده الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية التابعة لها من أهداف ومرامي وغايات تسعى إلى تطوير كرة القدم شكلا ومضمونا، وسعيا نحو أن تكون العصبة الفتية رائدة في بلورة مشروعها الطموح، الرامي إلى الرفع من مستوى الممارسة والتأطير وصولا إلى المردودية والأهداف المنشودة سواء على مستوى التسيير الإداري، والتأطير التقني، أو على مستوى تكوين كل مكونات المنظومة خاصة الحكام.

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.