اخر الأخبار

SLP : النقابة الحرة للفوسفاط في حفل تكريم وتوقيع كتاب “مسارات والتزامات نقابية سياسية جمعوية ” لاحد مؤسسي العمل النقابي بقطاع الفوسفاط

الكاتب احمد اعنيبة بتاريخ 01/10/2022 على الساعة 23:57 - 228 مشاهدة

IMG-20220930-WA0079أقيم حفل توقيع كتاب  ” مسارات والتزامات نقابية سياسية جمعوية ” لاحد مؤسسي العمل النقابي بقطاع الفوسفاط للسيد الحسين الكافوني وذلك يوم الجمعة 30 شتنبر 2022 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بمدينة الرباط ابتداءا من الساعة الخامسة مساءا . من تنظيم النقابة الحرة للفوسفاط وذلك بحضور مجموعة من الاساتذة والفعاليات السياسية والجمعوية ومسؤولين وطنيين ومحليين للنقابة الحرة للفوسفاط ، وعدد من الحضور والمهتمين .
إن الكاتب قامة وقيمة فكرية وسياسية وعلمية نقابية معروفة والكتاب غني وعميق والذي يجمع بين دفتيه تجربة الكاتب النقابية والسياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية الغنية والثرية.
وبين أن فكرة الكتاب تتمحور حول التجربة النقابية والسياسية والثقافية والاقتصادية والإدارية المتنوعة ويغطي الكتاب مسارات والتزامات نقابية والأحداث التي أثرت على الساحة النقابية إيجاباً وسلباً، ويتناول الكتاب سيرة ومسيرة الكاتب منذ مرحلة البناء مرورا بمرحلة الإنجاز والعطاء وانتهاء بمرحلة النضوج والنماء.
وأشار إلى أن الهدف من الكتاب وهو تسليط الضوء على الكثير من الأحداث والقضايا الكبرى التي مرت ، حيث تمكن الكاتب من خلال عمله النقابي والسياسي والإداري من الاطلاع عليها والمساهمة في صناعة وصياغة العديد من تفاصيلها ويعتبر الكتاب مصدرا ومرجعا موثوقا للدارسين والباحثين، وأضاف بأن الكتاب يجمع بين تجربة حياة الكاتب وسيرته الذاتية وبين شهادة الكاتب أحداث المرحلة التي عاشها وكان جزءا لا يتجزأ منها مما أعطى الكتاب زخما ومصداقية عالية المستوى.
وأن الكاتب تمكن من عرض محتوى كتاب بمنتهى السلاسة والوضوح والانضباط والشفافية والوضوح.
وان الشباب بحاجة إلى تجارب المراحل السابقة ككتاب الحسين الكافوني وهنا الكاتب يستعرض في كتابه المرجعية الفكرية وتجربة حياته وتجاربه السابقة واستعرضت محتوى فصول الكتاب.
فصول ووثائق ومقالات وشهادات وصور على الصعيدين النقابي والسياسي من معايشته ومشاركته الشخصية بذكر تجاربه والأحداث التي مر بها . مما أعطى الكتاب درجة عالية من المصداقية والثقة.

ووضوح محتوى الكتاب فقد سرد الكاتب في كتابه الأحداث والمحطات المفصلية والمهمة التي مرت بها النقابة بطريقة سلسة ومترابطة ووصف الأحداث وصفا دقيقا مما ميز الكتاب بشموليته وإيجازه .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.