المندوبية السامية للسجون تستدعي مدير سجن سيدي موسى بالجديدة

الكاتب admin بتاريخ 14/02/2014 على الساعة 17:29 - 1026 مشاهدة

 

images (31)

 

لم يستقر المقام بمحمد السامري مدير السجن المحلي بالجديدة طويلا،حيث كانت المدة التي التحق بها بالجديدة لم تتجاوز الأربعة أشهر،ليتم استبداله بمحمد الرواحي مدير السجن الفلاحي العدير لتسيير السجن المحلي لسيدي موسى بالجديدة .
جاء ذلك بناءا على استدعائه من طرف المندوبية السامية للسجون ،للاستماع إليه على خلفية الأحداث التي وقعت داخل المؤسسة السجنية الأسبوع الماضي.وأفات جريدة الصباح التي أوردت الخبر أن معتقلا من السلفية الجهادية ،وثلاثة من سجناء الحق العام، رفضوا الامتثال لعملية التفتيش التي همت السجن المحلي سيدي موسى الخميس الماضي، أشرفت عليها لجنة تفتيش تتكون من 200 فرد برئاسة المفتش العام للمندوبية العامة للسجون، التحقت عبر خمس حافلات بالجديدة، في زيارة خاطفة، وعملت على اقتحام زنازين المعتقلين لتفتيشها وفق الأوامر الصادرة عن المندوبية ذاتها، وتمكنت من ضبط مخدرات وسكاكين ببعض الزنازين. وأضافت مصادر للصباح، أن إدارة السجن، أخبرت النيابة العامة بعدم امتثال المعتقلين الأربعة لأوامر لجنة التفتيش، فأمرت الأخيرة الضابطة القضائية التابعة للمركز القضائي بالتدخل وتنقيلهم إلى سجن مراكش.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.