اخر الأخبار

المغرب.. حظر التجول الليلي يعصف مجددا بأمسيات رمضان

الكاتب متابعة بتاريخ 08/04/2021 على الساعة 21:27 - 36 مشاهدة

المغرب.. حظر التجول الليلي يعصف مجددا بأمسيات رمضان

في قرار كان متوقعا، أعلنت الحكومة المغربية، الأربعاء، فرض حظر تجول ليلي طيلة شهر رمضان في محاولة لكبح تفشي موجة ثالثة من فيروس كورونا، خاصة في ظل توسع رقعة السلالة البريطانية والتي باتت منتشرة في سبع جهات بالمغرب.

وجاء في بلاغ للحكومة، أنه تقرر منع التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، وذلك ابتداء من فاتح شهر رمضان، مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية الحالية.

وأوضح البلاغ أن هذا القرار جاء “تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد خاصة مع ظهور سلالات جديدة ببلادنا، وفي سياق تعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار الحركية الواسعة التي يعرفها النسيج المجتمعي المغربي خلال شهر رمضان”.

ويفرض المغرب منذ منتصف مارس 2020 حالة طوارئ صحية سمحت للسلطات بإقرار مجموعة من التدابير الاحترازية.

ورغم تخفيف القيود خلال الصيف الماضي، عادت الحكومة في نهاية العام إلى فرض تدابير وقائية مشددة منها إغلاق المحلات والمقاهي والمطاعم على الساعة الثامنة ليلا، وفرض حظر تجول ليلي ابتداء من التاسعة مساء. كما تم تعليق الرحلات الجوية مجددا مع أكثر من ثلاثين دولة.

وسجل المغرب رسميا 499,025 إصابة، بينها 8865 وفاة، فيما تلقى اللقاح نحو 4 ملايين شخص منذ إطلاق حملة التطعيم الوطنية في نهاية يناير الماضي، حسب آخر حصيلة رسمية صادرة عن وزارة الصحة.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.