اخر الأخبار

المعرض الفلاحي أكري إكسبو المغرب (AGRI-EXPO MAROC ) من 16 إلى 18 شتنبر 2014 بمدينة الجديدة

الكاتب مزاكان بريس احمد اعنيبة بتاريخ 16/09/2014 على الساعة 15:11 - 848 مشاهدة

téléchargement (2)
تحتضن جهة دكالة ـ عبدة فعاليات المعرض الفلاحي أكري إكسبو المغرب(AGRI-EXPO MAROC) في مرحلته الثالثة من 16 إلى 18 شتنبر 2014 بمدينة الجديدة و ذلك بعد نجاح المرحلة الأولى بمدينة بركان في 2012 و الثانية بمدينة العرائش في 2013.
و سينظم هذا المعرض، من طرف شركة CECPEW ، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري وبتنسيق مع المديرية الجهوية للفلاحة. و يهدف هذا المعرض إلى إبراز المؤهلات الهامة التي تزخر بها جهة دكالة ـ عبدة و تقريب المهنيين و التنظيمات المهنية و الفلاحين من التقنيات الفلاحية الحديثة و الخبرات الزراعية والتقنية والتجارية بهدف جعل الفلاحة رافعة للنمو الاقتصادي و الاجتماعي بالجهة. و يهدف المعرض كذلك إلى التعريف بالمشاريع المنجزة بالجهة في إطار مخطط المغرب الأخضر لتوفير الظروف الملائمة لإشعاعها.

و يشارك في المعرض قرابة 50 عارض بالإضافة إلى التعاونيات و الجمعيات الفلاحية:
المؤسسات : المديرية الجهوية للفلاحة لدكالة عبدة ، الغرفة الفلاحية لجهة دكالة – عبدة، المكتب الوطني للإستشارة الفلاحية، المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، المؤسسة المستقلة لمراقبة و تنسيق الصادرات (EACCE)،…
الجمعيات المهنية كجمعية منتجي و مصدري الخضر و البواكر بالمغرب (ASPEM)،…
12 منظمة مهنية التي تعمل في المنتجات الفلاحية المحلية،
عدة شركات الخاصة بالمعدات الفلاحية و معدات السقي ،
شركات الخدمات : الأبناك، مكاتب التأمينات و وغيرها.

و يتوقع أن يزور هذا المعرض الذي يتزامن مع بداية الموسم الفلاحي 2014-2015، حوالي 6.000 زائر من المهنيين والفلاحين والمهتمين بالقطاع على الصعيد الجهوي و الوطني.

كما سيتم تنظيم على هامش المعرض عدة محاضرات تهم :
تطوير الري بالتنقيط و و اقتصاد مياه السقي،
تقنيات زراعة الشمندر السكري،
المنظمات المهنية بجهة دكالة ـ عبدة.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.