المراة الكونفدرالية بالجديدة تنظم لقاءا تكوينيا بفندق جوهرة .

الكاتب احمد اعنيبة بتاريخ 28/05/2014 على الساعة 10:08 - 1294 مشاهدة

بقاعات الاجتماعات التابعة لفندق جوهرة بالجديدة إنعقد طيلة يوم الاحد 25 ماي 2014 لقاءا تكوينيا نسائيا نظمته دائرة المرأة الكونفدرالية المركزية بتنسيق مع مركز التضامن .
هذا اللقاء الذي ثم تأطيره وتنشيطه من طرف عضوة المكتب التنفيدي ثورية لحرش ومنسقة دائرة المرأة لقطاع الفوسفاط سناء البسحابي بحضور منسقة دائرة المرأة بمراكش الاخت بشرى منديل.وقد تمحور هذا اليوم الدراسي والتكويني حول حق المراة في العمل .

 

Photo de Sanaa Boushabi.
Photo de Sanaa Boushabi.

 

وفضلا عن كل ذلك، لم تغفل المؤطرات عن مقاربة إشكالية مشاركة المرأةفي العمل  في إطار الظرفية التي يجتازها العالم العربي في الوقت الراهن عموما والمغرب على وجه الخصوص. هذه الظرفية التي تتميز ببروز جيل جديد يلح في فرض احترام الحريات الأساسية وصون كرامة المراة وتواق إلى تسريع دينامية الإصلاحات الديموقراطية وإعلاء شأن القانون. هذا وقد اوضحت المؤطرات أن معركة المرأة لم تحسم بعد إذ أن هذه الظرفية يمكن أن تلعب دورا رياديا في الدفع باتجاه تحقيق المواطنة الكاملة للمرأةونيل حقها في العمل .

وفي الختام، تمخضت عن هذا التكوين الكونفدرالي النسائي صياغة مقترحات وتوصيات لتشجيع مشاركة المرأة في الحياة الاجتماعية مع ضمانات الكرامة و المساواة وضمانا لحقوقها الى جانب تنفيد المطالب الواردة في المذكرة المطلبية التى تقدمت بها المراة الكونفدرالية الى رئيس الحكومة تحت شعار “العمل حقي مع ضمانات الكرامة والمساواة “.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.