المجمع الشريف للفوسفاط يقاضي لجنة التجارة الدولية

الكاتب متابعة بتاريخ 05/06/2021 على الساعة 14:44 - 36 مشاهدة

OCP (1)المجمع الشريف للفوسفاط يقاضي لجنة التجارة الدولية

نشر في كشـ24 يوم 05 – 06 – 2021

لجأ المجمع الشريف للفوسفاط للمحكمة الفيدرالية للتجارة الدولية بالولايات المتحدة، من أجل استئناف قرارات أفضت إلى فرض حقوق تعويضية على صادرات المغرب من الأسمدة إلى السوق الأمريكية.
وكانت لجنة التجارة الدولية للولايات المتحدة الأمريكية، قررت في الحادي عشر من مارس، فرض حقوق تعويضية في حدود 19,97 في المائة على الأسمدة المصدرة إليها من المجمع الشريف للفوسفاط، وذلك بعد شكاية تقدمت بها شركة “موزاييك” الأمريكية.
وكانت شركة “موزاييك” الأمريكية قد اشتكت المجمع الشريف للفوسفاط لدى وزارة التجارة الأمريكية ولجنة التجارة الدولية للولايات المتحدة الأمريكية، حيث دعت إلى فتح تحقيق حول ما تعتبرها كميات من الأسمدة المدعمة بطريقة غير عادلة، والمصدرة من روسيا والمغرب، تضر بأنشطتها.
ورغم قرار وزارة التجارة الأمريكية بفرض حقوق تعويضية في حدود 23,46 في نونبر، وعودتها لخفضها إلى 19,97 في الثاني من فبراير الماضي، إلا أنه كان يتوجب انتظار قرار لجنة التجارة الدولية للولايات المتحدة، الذي صدر في الحادي عشر من مارس، الذي قضى فرض رسم في حدود 19,97 في المائة
وأعلن المجمع الشريف للفوسفاط أمس الجمعة 4 يونيو، عن لجوئه للاستئناف من أجل الطعن في قرار فرض حقوق تعويضية الذي اتخذته لجنة التجارة الدولية للولايات المتحدة الأمريكية ووزارة التجارة الأمريكية، حيث يهم ذلك الضرر الذي تعرضت له الصناعة المحلية للأسمدة والمعدلات الطبقة.
وسيواجه المجمع الشريف للفوسفاط،، كذلك، مسطرة الاستئناف التي عمدت إليها شركة موزاييك والرامية إلى زيادة الرسوم المطبقة على صادرات المغرب من الأسمدة.
وكان المجمع الشريف للفوسفاط أكد في نونبر، على أن تدابير الحقوق التعويضية تضر بالمزارعين الأمريكية، عبر حرمانهم من الولوج لأسمدة ذات جودة، في سياق يعاني فيها المزارعون الأمريكيون من تراجع الإيرادات في الأعوام الأخيرة.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.