المجمع الشريف للفوسفاط يعلن عن تغيير اسم “بانجي مغرب فوسفور”الى اسم “jorf fertilizer company v”

الكاتب مزكان بريس بتاريخ 26/02/2014 على الساعة 10:53 - 1820 مشاهدة

اعلن المجمع الشريف للفوسفاط عن تغيير اسم “بانجي مغرب فوسفور الى اسم”jorf  fertilizer company v”.وتم تعيين السيد المتوكل البركة مديرا تنفيديا له .وقد ضم هذا المصنع sm_le_roi_inaugure_a_jorf_lasfar-bunge_maroc_phosphore-m   الجديد، الذي تم تشييده في إطار الشراكة القائمة بين مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط والمجموعة البرازيلية “بانغ”، من خلال شركة “بانغ فيرتيليزانت” التابعة لها، وحدة لإنتاج الحامض الفوسفوري بطاقة 375 ألف طن في السنة، ووحدة لإنتاج الأسمدة بطاقة 610 ألف طن في السنة (340 ألف طن سنويا من الأسمدة الأحادية ? أمونيوم الفوسفاط و270 ألف طن سنويا من الأسمدة الثلاثية ? الفوسفاط الممتاز).

وسيتم توجيه إنتاج هذه الوحدة الصناعية المندمجة لتلبية 70 بالمائة من حاجيات شركة “بانغ فيرتيليزانت” من المنتجات الفوسفاطية الموجهة لسوق أمريكا اللاتينية.

ويندرج إنجاز هذا المشروع، في إطار توطيد العلاقات التجارية القائمة بين المكتب الشريف للفوسفاط وزبنائه، وكذا في إطار متابعة سياسة رفع القيمة المضافة للفوسفاط ومشتقاته، واستراتجية المكتب الرامية إلى تأمين وضمان فرص اقتصادية على الصعيد الدولي. وسيمكن هذا المشروع المندمج من خلق 340 منصب شغل مباشر، كما ستكون له انعكاسات إيجابية مهمة على الاقتصاد المحلي والوطني عموما.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.