الكونفدرالية الديمقراطية للشغل :لا للمساس بمكتسبات التقاعد و لا لكل الزيادات التي تضرب القدرة الشرائية للمواطنين

الكاتب MAZAGANPRESS بتاريخ 25/08/2014 على الساعة 21:50 - 1410 مشاهدة


إن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل المجتمع يوم الأربعاء 13 غشت 2014، وبعد الوقوف على آخر مستجدات الساحة الاجتماعية : تصاعد مسلسل نار الغلاء، ومن بين حلقاته إشعال فواتير الماء والكهرباء وحمل الأجراء وعموم الجماهير الشعبية على أداء ثمن عقود من الإفساد والاختلاسات في المكتب الوطني للماء والكهرباء والشركات المفوض لها. تقديم الحكومة لمشروع قانونين حول التقاعد على المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي قصد إبداء الرأي، بغرض الالتفاف على مكتسبات الشغيلة في التقاعد. تغييب الحوار والتفاوض الاجتماعي. إن المكتب التنفيذي وهو يستعرض خطورة الوضع الاجتماعي :أولا : يدين المسلسل التصاعدي في ضرب القدرة الشرائية للطبقة العاملة وعموم المواطنين، ويحذر من خطورة المجازفة باستقرار البلاد.

ثانيـا : يندد بسعي الحكومة لتمرير أي إجراءات تمس مكتسبات الشغيلة في التقاعد، ويرفض تحميل الأجراء أكثر من نصف قرن من الاختلالات وسوء تدبير صناديق التقاعد ويعتبر عرضها على المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، تحايلا وتهريبا للنقاش الحقيقي الذي يجب أن يكون في مؤسسة الحوار الاجتماعي مع ممثلي الشغيلة وأرباب العمل.

ثالثـا: يقرر دعوة المجلس الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل للانعقاد يوم السبت 6 شتنبر 2014 للتداول في كل الأشكال والصيغ النضالية لمواجهة هذه الهجمة الشرسة على حقوق ومكتسبات الشغيلة وعموم الجماهير الشعبية.

رابعـا : يدعو كل الأجهزة النقابية المحلية والجهوية والوطنية والقطاعية إلى الاجتماع والانخراط في تعبئة استثنائية لتمكين الشغيلة من الدفاع عن مكتسباتها وقدرتها الشرائية.

الدار البيضاء في 13 غشت 2014 المكتب التنفيذي



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.