OCP : المجمع الشريف للفوسفاط ” الكنتور” يطلق برنامجا واسعا للتشجير الغابوي باليوسفية

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 22/03/2021 على الساعة 20:50 - 366 مشاهدة

الـOCP الكنتور يطلق برنامجا واسعا للتشجير الغابوي باليوسفية

انطلقت اليوم الاثنين 22 مارس 2021 بالكنتور التابع لإقليم اليوسفية، واحتفاء باليوم العالمي للغابات، عملية تشجير حوالي 51 هكتار، بـ40 ألف شجيرة غابوية، تضم أصنافا تتلاءم والمعطيات المناخية المحلية للمنطقة.

العملية تمت بحضور عامل عمالة اليوسفية السيد محمد سالم السبتي و مدير الموقع الصناعي الكنتور السيد عبد الكريم رمزي، المدير الإقليمي للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بإقليم اسفي السيد عثمان موري بنسودة وعدد من ممثلي السلطات المحلية مرفوقين بأطر ومسؤولي المجمع الشريف للفوسفاط موقع الكنتور و اطر من المندوبية السامية للمياه و الغابات و محاربة التصحر إلى جانب منتخبين محليين.

عملية اليوم تعد شطرا أولا ضمن برنامج يروم غرس 100 ألف شجيرة غابوية على مدى ثلاث سنوات، بشراكة مع عمالة إقليم اليوسفية و المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

ويندرج المشروع المذكور في اطار المبادرات المجتمعاتية التي يقوم بها موقع الكنتور التابع للمجمع الشريف للفوسفاط من اجل المساهمة في تشجير و تطوير الغطاء النباتي، والحد من إنجراف التربة بالإضافة إلى تحسين التنوع الحيوي للمنطقة، كما يعتمد هذا المشروع مقاربة شمولية تراعي الحفاظ بالدرجة الأولى على المنظومة البيئية من خلال :

• محاربة التصحر

• توسيع نطاق التشجير على صعيد المنطقة من خلال تجديد، ترميم وإعادة تشجير أربعة مواقع

• تكثيف الغطاء النباتي وحماية التربة وصيانة الأنظمة البيئية الغابوية

• المحافظة على التنوع البيولوجي و يشمل البرنامج:

• أشغال إعداد المواقع المراد تشجيرها

• أعمال التشجير

• أعمال الري والصيانة والحراسة وقد جند الموقع الصناعي الكنتور لهاته الغاية، جميع الإمكانيات والوسائل المادية والبشرية الضرورية من شتلات ومعدات الحفر وغيرها، لإنجاح عملية ترميم وتشجير مساحات شاسعة من أراضي إقليم اليوسفية.

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.