الدرك الملكي بسيدي بوزيد الجديدة : حملة تمشيطية ضد مستعملي الدراجات النارية مستمرة

الكاتب جواد المصطفى بتاريخ 22/05/2022 على الساعة 16:04 - 70 مشاهدة

الدرك سيدي بوزيد بالجديدة : حملة تمشيطية ضد مستعملي الدراجات النارية ليلة السبت 21 ماي 2022IMG-20220507-WA0125

متابعة_ جواد المصطفى

شنت عناصر الدرك الملكي لمنتجع سيدي بوزيد بالجديدة ليلة السبت (21 ) ماي الجاري حملة تمشيطية واسعة النطاق على مستعملي الدراجات النارية المتهورين الذين لا يتوفرون على وثاىق التامين وغيرها من الوثائق التي تثبت ملكية الدراجة وبسبب عدم ارتداء أصحابها الخودة الوقائية وكذا من أجل تحسيس المواطنين ومستعملي هذه الدراجات من مخاطر الطريق وضرورة توخي الحذر والاحتياطات اللازمة وتفادي السرعة والتزام أقصى اليمين للحد من حواذث السير .وتأتي هذه الحملة أيضا في إطار فرض قواعد السلامة الطرقية لدى هذه الفئة من السائقين التي أصبح سائقوها في الآونة الأخيرة يتسببون في حوادث سير خطيرة ومميتة، حيث لقي مجموعة من الشبان حتفهم بسبب السرعة الجنونية، وهو ما تصدى له الدركيون ليلة السبت.

وقد همت هذه الحملة جميع طرق وشوارع منتجع سيدي بوزيد وحتى الهوامش . وشوهدت عددا كبيرا من الدراجات وهي تساق الى مركز الدرك بسيدي بوزيد . والغاية من هذه الحملة هي تطويق اللصوص اللذين يستعملون هذه الدراجات النارية كوسيلة لسرقة المواطنين . والذين أصبحوا يهددون سلامة المارة بالمنتجع وكذالك يشوشون على راحة الزوار في سكناهم عن طريق الصوت المزعج الناتج عن تغيير خصائص الدراجات النارية .

وقد تم توقيف عدد من الدراجات النارية المركنة أمام المقاهي والتي لا يتوفر أصحابها أحيانا على الوثائق أو التأمين .

وخلفت هذه التحركات الأمنية ارتياحا واستحسانا لدى الساكنة و الزوار لنجاعتها وصرامتها في التصدي لتجليات الجريمة واستتباب الأمن والنظام العام، حيث أشاد عدد من المواطنين بالمجهودات الأمنية التي تقوم بها عناصر عناصر الدرك الملكي بسيدي بوزيد من أجل الرفع من وثيرة التدخلات الأمنية والحد من مظاهر الجريمة بالمنتجع السياحي، وذلك من خلال الحضور الميداني، علاوة على تكثيف الدوريات الأمنية والتدخلات الاستباقية لضمان الأمن العمومي وإفشال جميع المحاولات الإجرامية التي تستهدف أمن وسلامة المواطن .

للإشارة : ستعرف مثل هذه الحملات التمشيطية ضد أصحاب الدراجات النارية المتهورين إستمرارية دوريات مكثفة مستمرة حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة ؛

والتي تطيح أحيانا بالمبحوت عنهم من دوي السوابق القضائية .IMG-20210409-WA0097



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.