الدار البيضاء .. عزم ملكي أكيد على النهوض بدور النسيج الجمعوي كفاعل في التنمية

الكاتب مزاكان بريس عن و م ع بتاريخ 13/07/2014 على الساعة 01:25 - 865 مشاهدة

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم السبت بحي العنق بعمالة مقاطعات الدار البيضاء- أنفا، على وضع الحجر الأساس لتشييد مركز لتكوين وتنشيط النسيج الجمعوي. وتعكس هذه الالتفاتة الملكية العزم الأكيد لجلالة الملك على النهوض بدور الجمعيات كفاعل في التنمية.
الدار البيضاء .. عزم ملكي أكيد على النهوض بدور النسيج الجمعوي كفاعل في التنمية
12 يوليو 2014

   كما يعكس هذا المشروع ، الذي سينجز من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن بغلاف مالي إجمالي قدره 10 ملايين درهم، الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك لتطوير العمل الجمعوي، وتنشيط التعاونيات، وتشجيع المبادرة الحرة، والنهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وذلك سعيا إلى ضمان مشاركة قوية وفعالة لمختلف فعاليات المجتمع المدني في العملية التنموية.

   وعلى غرار المركزين اللذين تم إنجازهما بكل من وجدة ومكناس والمركز الموجود حاليا قيد الإنجاز بمدينة طنجة، سيستجيب مركز حي العنق لحاجيات التأطير والدعم وتنشيط النسيج الجمعوي المحلي، لاسيما عبر التكوين وتقوية قدرات الجمعيات المحلية، ومصاحبة الجمعيات والتعاونيات الموجودة في طور الإنشاء .

  وسيشتمل المركز ، الذي سيشيد على مساحتها 1247 متر مربع، على مكتب لاحتضان الجمعيات حديثة الإنشاء، ووحدة مخصصة لتطوير الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وورشات لتكوين وتقوية قدرات الجمعيات والتعاونيات، وقاعة للإعلاميات، وفضاء متعدد الوسائط، ومكتبة، فضلا عن عدة مرافق أخرى. 

  ويأتي مركز تكوين وتنشيط النسيج الجمعوي بحي العنق لإغناء رصيد  الأعمال التضامنية المنجزة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن بجهة الدار البيضاء الكبرى، والتي تروم ،على الخصوص ، تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.