اخر الأخبار

الجديدة : وقفة احتجاجية لجمعية الشباب الفوسفاطي بالاقليم تحت شعار “الفوسفاط ثروة وطنية ..البطالة نكسة محلية “

الكاتب مزكان بريس ابو اية بتاريخ 30/03/2016 على الساعة 17:27 - 924 مشاهدة

نفذ، مساء  اليوم الاربعاء 30 مارس 2016، اكثر من 100من اصحاب الشواهد المعطلين عن العمل(جمعية الشباب الفوسفاطي للتضامن باقليم الجديدة ) وقفة احتجاجية  امام المصلحة الاجتماعية للفوسفاط   للمطالبة بالتشغيل . وذلك ابتداءا من الساعة الثانية والنصف الى حدود الساعة الخامسة.تحت شعار “وقفة الامل ..الفوسفاط ثروة وطنية ..البطالة نكسة محلية “.

وترددت عدة شعارات مطالبين فيها المجمع الشريف للفوسفاط بادماجهم والحاقهم بميدان التشغيل.IMG-20160330-WA0026

شعارات رددت من افواه اباء متقاعدين وامهات .منددين ومستنكرين تهميش ابناءهم الحاصلين عن شواهد عليا وديبلومات مطالبين بتطبيق البند السادس من القانون الداخلي للمكتب الشريف للفوسفاط الذي ينص على تشغيل ابناء الفوسفاطيين .

كما رددوا هتافات منددة ب ” الإقصاء والتهميش ” و “الحقرة والبطالة ” والمؤكدة في نفس الوقت على “الوحدة الترابيةالوطنية” وعلى “سلمية الوقفة”.IMG-20160330-WA0024

ومن بين الشعارات المرفوعة ” كفى من التهميش .البطالة .التشغيل حق مشروع “.” البند السادس تفعيله كفى من تاجيله ” والشغل حق شرعي للمواطن”  وغيرها من الشعارات الأخرى.

وتواصلت  هذه الوقفة الاحتجاجية في هدوء تام وتنظيم محكم إذ يرتدي عدد من الشباب صدريات بلون موحد ويحملون شارات “منظم” مع استعمال مكبرات الصوت في ترديد الشعارات .IMG-20160330-WA0025

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.