اخر الأخبار

الجديدة : مهرجان جوهرة 2019 ..يجمع بين ماهو عصري ..شعبي ..راب وفيزون وانواع اخرى

الكاتب احمد اعنيبة بتاريخ 22/07/2019 على الساعة 13:22 - 461 مشاهدة

jawharaكشف منظمو المهرجان الدولي « جوهرة »عن أقوى لحظات وفقرات برنامج النسخة التاسعة من المهرجان، المزمع تنظيمها في الفترة ما بين 2 و4 غشت المقبل بمنصات الجديدة وأزمور وسيدي بوزيد.
وأوضح المنظمون، في بلاغ صحفي، أن دورة هذه السنة ستكون غنية بأنواع موسيقية تشكل طبقا فنيا متميزا، يجمع بين ما هو عصري وشعبي وراب وفيزون وأنواع أخرى، وذلك في إطار سهرات يحضرها على المنصات الثلاث ألمع نجوم الأغنية المغربية والعربية.
وأضافوا أن هذه النسخة ستتميز بمشاركة الفنان الشاب بلال، الذي غاب عن جمهوره الدكالي لأكثر من ثلاث سنوات وعن الجمهور المغربي لأكثر من سنتين، مبرزين أنه سيستهل عودته الى جمهوره المغربي عبر المهرجان الدولي « جوهرة »، الذي كان من الفنانين المخلصين له منذ الدورة الأولى وحتى دورة 2015 .
كما أشاروا إلى أن الدورة ستعرف أيضا حضورا مميزا للفنان اللبناني يوري مرقدي، الذي يعتبر من الفنانين القلائل اللذين يكتبون ويلحنون ويوزعون بأنفسهم.
وذكروا أنه منذ طرح أول ألبوم له سنة 2001، أثبت يوري مرقدي أنه فنان شامل، واستطاع أن يحقق نجاحا كبيرا بعدما اجتاحت أغنيته « عربي أنا » العالم بأسره، إثر جولة فنية له قادته إلى 21 بلدا.
وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان « جوهرة » الدولي، الذي تنظمه جمعية دكالة، نجح منذ انطلاقته سنة 2011 في استقطاب أزيد من 6 ملايين زائر، مع مشاركة حوالي 500 فنان وموسيقي يمثلون 25 بلدا عبر العالم.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.