الجديدة : ملاعب القرب ..act4community jorf lasfar مساهمة فعالة في تعزيز الرياضة المجتمعية ودورها في الحفاظ على الفكر والموهبة

الكاتب متابعة بتاريخ 02/10/2019 على الساعة 21:26 - 278 مشاهدة

 

تتجدد التساؤلات ، حول الطرق المثلى لاستثمار طاقات الشباب، ومنحهم فرصة تفجير إبداعاتهم على
مستوى كل الأصعدة، سواء الثقافية أو الرياضية وغيرها، وإنقاذهم من براثن الفراغ القاتل الذي دائما ما يقود إلى عواقب وخيمة وغير محمودة، تتسبب في معاناة الكثير من الأسر.
وتبرز ملاعب القرب كمتنفس مهم لشريحة الشباب، ويعدها البعض مصدرا حقيقيا للمواهب والنجوم الجديدة إذا ما تم استثمارها بالشكل المناسب، شريطة توفير الكثير منها، وبأساليب مبتكرة تزيد من حدة الإقبال عليها. ونشير إلى أن التعلم في هذه الملاعب يكون على مهل، كما أنها لا تلتزم بأي وقت وأي زيٍّ رياضي خاص.. فتمارس الرياضة بكل حرية ووفق قواعد سهلة غير معقدة.. ولا ننسى أن التنافس الرياضي سينتشر بين ملاعب الأحياء السكنية، ويجتمع لمشاهدته أعداد غفيرة من الشباب، مما يوجد زخما ترويحيا وتطويريا ونفسيا أكبر.

وتتواصل أشغال تهيئة ملاعب القرب بمدينة الجديدة حسب البرنامج المسطر، في أفق إعداد منشآت رياضية من المستوى الرفيع لممارسة كرة القدم و الرياضات الجماعية الأخرى وact4community jorf lasfar في قلب الحدث .

وتنفيذا للبرنامج الحكومي وخاصة الجزء المتعلق بالتنمية الرياضية واتفاقية الشراكة التي تم الاتفاق عليها بين المجمع الشريف للفوسفاط وعمالة الجديدة والجماعة الترابية للجديدة وكذلك المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وان الخطوط الطويلة على حصة الجماعة الترابية للجديدة من ملاعب القرب والتي تعد في ستة ( 06) ملاعب سوف يتم إحداثها بثراب الجماعة وان الاتفاقية الذي يحدد الشروط والكيفيات لإنجاز برنامج ملاعب القرب التي تهدف إلى تنمية الرياضة بالجماعات المستهدفة وتشجيع ممارستها خصوصا من طرف الشباب ذكورا وإناثا و المتعلق ببرنامج إنجاز ملاعب القرب متعددة الرياضات بالوسطين القروي وشبه القروي وعن سير العملية في شقها الإداري  سوف يوكل لها تسيير من طرف اطر رياضية تم تكوينها وتدريبها من طرف المجمع الشريف للفوسفاط واعطى انطلاقتها السيد عامل الاقليم محمد الكروج ومدير المركب الصناعي للفوسفاط السيد احمد مهرو .

وحول هذا البرنامج الذي يمتد ما بين 2018 و2020 في إطار التعاون بين القطاعات الحكومية والجماعات الترابية وتشجيعا للممارسة الرياضية والنهوض بأوضاع الشباب، ويتضمن بناء حوالي 800 ملعبا للقرب. facebook_1569956499213 facebook_1569956408173 facebook_1569956499213 (1) facebook_1569956445002




مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.