الجديدة معرض الفرس بالجديدة من 16 إلى 21 أكتوبر 2018 في دورته الحادية عشر

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 25/09/2018 على الساعة 15:55 - 902 مشاهدة

1533136453

 تحت شعار “رياضات الفروسية بالمغرب”ستجرى أطوار الدورة 11 من معرض الفرس للجديدة، بمركز المعارض محمد السادس، من 16 إلى 21 أكتوبر 2018 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وستشكل هذه الدورة 11  مناسبة للمعرض لمواصلة مجهوداته على مستوى التعاون الدولي في مجال الخيول من خلال تكريم البلدان الصديقة المعروفة بتقاليدها العريقة في الفروسية على الصعيد العالمي والتي تشاطر مع المغرب نفس الشغف بالنسبة للخيول.

و سيتم تنظيم المباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة، وكأس المربين المغاربة للخيول العربية، والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية، فضلا عن المباراة الدولية للقفز على الحواجز، من فئتي نجمة واحدة وأربع نجمات، للتأهل لكأس العالم وباعتبارها المحطة الثالثة من الدوري الملكي المغربي. ويقترح المعرض فضاء خاصا بفن التبوريدة مع مشاركة سربات تمثل مختلف الجهات المملكة في إطار الدورة الثالثة للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة.

مواصلة لالتزامه لفائدة التنمية والبحث في المجالات العلمية والثقافية المتعلقة بالفرس، سيجمع المعرض علاوة على ذلك، المهنيين في إطار ندوات تتمحور حول الجوانب التاريخية، التربية ، الطب والجراحة …



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.