اخر الأخبار

الجديدة : مدرسة الاقامة التابعة ل OCP …فوضى مرورية واطفال على عتبة الموت

الكاتب مزاكان بريس احمد اعنيبة بتاريخ 03/03/2017 على الساعة 18:13 - 1960 مشاهدة

10000061_705392522836862_329789818_nأعرب أولياء أمور ثلاميذ مدرسة الاقامة التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط  عن انزعاجهم من اختفاء وسائل السلامة أمام المدرسة (علامات تشوير .علامات تحديد السرعة .مطبات اسمنتية ……)   عقب وفاة الطفلة “لينا ” دهسا امام باب مدرستها “سكول اكاديمي “اثناء دخولها الى المدرسة صباح يوم الاربعاء  01 مارس 2017 .

وأشار أولياء الأمور الى أن هذا الحادث يجب لا يمر بسهولة ويتم انشاء المطبات الصناعية واللوحات الارشادية التى تطالب السائقين بتخفيف السرعة خاصة أمام المدارس بصفة عامة ومدرسة الاقامة بصفة خاصة لما تعرفه من فوضى مرورية اثناء دخول وخروج الثلاميذ مع تفعيل دور حراس المدرسة حتى لاتتكرر هذه الحوادث المأساوية مرة أخرى.

«مزاكان بريس » تجولت امام مدرسة الاقامة  IPSE  بالجديدة  والخبر وقت خروج الثلاميذ  من مدارسهم واستمعت إلى رأي ومطالب أولياء الأمور حول توفير السلامة .20170303_173311

قال ولي الأمر محمد .ف كان يجب على ادارة التربية والتعليم بالمنطقة من توفير وسائل السلامة المهمة أمام  من أجل عدم تعرضهم للأذى حيث إن الحادثة التي وقعت مساء امس  مؤثرة جداً ولها تأثيرات نفسية سلبية على الاطفال قد تصل إلى الخوف من الذهاب إلى مدارسهم بسبب ما شاهدوه أمام أعينهم.

فيما قال الهبوب .ن الجميع يتحمل مسؤولية السلامة أمام هذه المدرسة من مؤسسة تعليمية وادارة تربوية وجمعية اباء وسلطة محلية ورجال امن . حيث إن الرقابة ووسائل السلامة غائبة بشكل كامل فبشكل يومي أقوم بنفسي بالذهاب مع أبنائي للمدرسة والعودة بهم بسبب خوفي عليهم والمفترض من إدارة المدرسة بتفريغ عدد من المعلمين يوميا للوقوف أمام باب المدرسة لتنظيم الثلاميذ أثناء الدخول والخروج والمحافظة عليهم من العبور بين السيارات .20170106_120054

وتساءل أحد أولياء الأمور عن دور رجال المرور في تنظيم حركة السير أمام المدارس الكبيرة ؟ مضيفا .. لماذا لا يتواجد رجل المرور أمام هذه المدارس حتى تلتزم السيارات بالسرعة المقررة خاصة عند خروج الثلاميذ من المدارس ؟ وقال ولي الأمر  : الحوادث كلها تقع بسبب غياب السلامة أمام المدارس بشكل واضح وكبير من ناحية  وأيضا بسبب عدم توفر لوحات تحذيرية ولا حتى إشارات مخصصة للمشاة ولاجسور للعبور بعيداً عن السيارات فالذي نشاهده الآن هو عبور الثلاميذ من أمام السيارات بدون أية محاذير مما يتسبب في وقوع الحوادث ، وأكد أنه يجب فتح ملف كامل للتحقيق في أسباب وقوع هذه الحوادث امام المدارس واتخاذ الاجراءات الكفيلة بحماية أبنائنا  مشيرا الى أن حادث مدرسة ” سكول اكاديمي ” يجب أن يفتح ملف السلامة أمام جميع المدارس وبكافة المراحل الدراسية المختلفة حتى لاتظل هذه المخاطر تهدد اطفالنا وأولياء الأمور.

 

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.