الجديدة : محمد الكروج رفقة والي جهة البيضاء ومدير القطب الصناعي السيد احمد مهرو يسهران على تدشين صرح اجتماعي للشباب

الكاتب احمد اعنيبة بتاريخ 14/12/2020 على الساعة 23:53 - 219 مشاهدة

IMG-20201213-WA0053

أشرف عامل الجديدة السيد محمد امين الكروج بمعية والي جهة الدار البيضاء السيد سعيد احميدوش عامل  عمالة الدار البيضاء اليوم الأحد 13 دجنبر2020 ا على مراسيم تدشين منصة الشباب بالجديدة , حيث كان مرفوقين برئيس المجلس الإقليمي ، ورئيس المجلس الجماعي للجديدة و الكاتب العام للعمالة , رئيس الشؤون الداخلية ; والمراقب العام للأمن الوطني السيد عبد العزيز بومهدي  , و القائد الجهوي للدرك الملكي  , وكولونيل الوقاية المدنية , والقائد الاقليمي للقوات المساعدة , وباشا المدينة ; ومدير القطب الكيماوي بالجرف الأصفر السيد احمد مهرو  ، و عدد من الشخصيات العسكرية و المدنية .

هذا المشروع يدخل ضمن تنزيل التوجيهات الملكية السامية التي تضمنها خطاب العرش لسنة 2018 و الذي أذن خلاله جلالة الملك نصره الله و أيده باطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تعتمد جيلا جديدا من المبادرات المدرة للدخل و فرص الشغل .

و قد تم انجاز هذا المشروع بشراكة بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية و الجماعة الترابية للجديدة و المجمع الشريف للفوسفاطو الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات بالجديدة .

و تصنف هذه المنصة ضمن الجيل الجديد لاعتمادها هندسة تقوم على الرقمنة و القرب من الشباب عبر احداث منصة مادية بالجديدة و خمس منصات رقمية ملحقة بها بكل من باشوية أزمور و البير الجديد و دوائر الجديدة و سيدي اسماعيل و أزمور , هذا بالاضافة الى اعتمادها التكنولوجيا الحديثة التي تمكن الشباب من ولوج المنصة باستعمال هواتفهم الخاصة .

و ستوفر هذه المنصة للشباب حاملي المشاريع بالاقليم خدمات المواكبة القبلية و البعدية كما ستضع رهن اشارتهم فضاء للاشتغال بمواصفات عالية الجودة يتسع ل 200 مقاول شاب في مرحلة أولى و 400 مقاول شاب مستقبلا , كما ستوفر المنصة رزمة من التكوينات النوعية المرتبطة بتقوية قدرات الشباب حاملي المشاريع و الباحث على الشغل بفضاءات ملائمة تتسع ل 120 مستفيدا .

و تشرف على تدبير شؤون هذه المنصة جمعية النساء المقاولات “بينهن” “ENTRELLES” دكالة عبدة التي تم اختيارها على الصعيد الجهوي , بدعم من خبراء من المجمع الشريف للفوسفاط في الشق المتعلق بمواكبة المقاولات و مستشارين من الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات في الجانب الخاص بتأهيل الشباب الباحث عن العمل وفق متطلبات سوق الشغل .

منصة الشباب التي تم تدشينها توجد بتراب المقاطعة الامنية السادسة و الحضرية الرابعة بحي المطار بتكلفة اجمالية بلغت “6” مليون درهم بمساهمة مشتركة بقيمة “3” مليون درهم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية “التهيئة و التجهيز” جماعة الجديدة بمساهمة في البناء بمبلغ “3” مليون درهم ; المجمع الشريف للفوسفاط بالدعم التقني و المساهمة في مواكبة تاتبع حاملي المشاريع و المنصة الرقمية , الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات بالجديدة دورها يقوم على المساهمة في دعم التشغيل .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.