الجديدة : في رسالة مفتوحة الى مسؤولي بلدية الجديدة

الكاتب مزكان بريس احمد اعنيبة بتاريخ 07/06/2021 على الساعة 22:48 - 44 مشاهدة

في رسالة مفتوحة الى بلدية الجديدة  “  حي الرياض بالجديدة  يعاني  “file (1)

من اكثر الامور غرابة في هذا الزمان المتقدم نجد احياء بلا عناوين  و منازل بدون ارقام  وعند الحاجة للدعوات او ايصال اي مشتريات   عليك بوضع مايسمى “كروكي”للموقع.

وفي دعوات الزواج و المناسبات  يضطر الداعي الى وضع هذا الكروكي في بطاقة الدعوة  خلافا لاي مكان في العالم . كتبت ارقام على حائط البنايات بلون اسود لا معنى لها اصابها التلف مع مرور السنين .

هذه رسالتي مشفرة الى رئيس بلدية الجديدة  لان الحي الذي اتكلم علية تم انجازه مدة 15سنة  و بعد عدة مراسلات  و اتصالات بالجهات المعنية  لا تسمع الا التسويف  .  الماساة   وبعيدا عن الدعوات  هي في حالة الطوارئ التي قد تقع  في اي منزل لا قدر الله  .فسيارة الاسعاف قد تستغرق و قتا لا يستهان به للتعرف على المنزل الذي يوجد به المريض  انها حقا مشهد مضحك  و مؤلم في الواقع ……..

على اي حال  سيدي الرئيس المحترم

لكل مشهد سيئ نهاية .لنضع نهاية لهذا النقص الخطير ……..ونحن كساكنة لهذا الحي  اي حي الرياض  بجانب اقامة لقمان   سنبدا بحملة  و نسميها  “منزل بلا عنوان “حملة سندق فيها الابواب و سينتهى زمن الحملة  وسيكتب كل قاطن عنوانه  امام باب منزله   وسنشتري الارقام الابجدية النحاسية   التي لاتنتمي الى اي لون  من الوان الانتخابات و نوزعها  على الساكنة التي اصبح يصل عدد المنازل الى   576منزل بدون  تسمية شارع  او اسم زنقة  او رقم بيت .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.