الجديدة: درك مولاي عبد الله يتصدى للهجرة السرية و يعتقل عدد من المهاجرين

الكاتب متابعة بتاريخ 20/10/2020 على الساعة 12:24 - 113 مشاهدة

الجديدة: درك مولاي عبد الله يتصدى للهجرة السرية و يعتقل عدد من المهاجري

  عن مجلة 24

hijra-1-550x309 ارشيف

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمولاي عبد الله بإقليم الجديدة، من إحباط عملية الهجرة السرية، بعد اعتقال ثلاثة أشخاص و فرار آخر ، بعدما كانوا يستعدون للهجرة إلى الضفة الأوروبية.

الأشخاص الذين تم اعتقالهم داخل شاحنة” كونتير”، و ينحدرون من جماعة مولاي عبد الله، كانوا بصدد دراسة الطريقة التي سيتم بها الهجرة مع الشخص الهارب، هذا الأخير يعتبر العقل المدبر للعملية.

و حسب اعترافاتهم، فإن العقل المدبر و الفار من العدالة، كان بصدد تسلم مبلغ مالي مهم يقدر بحوالي 30000 درهم ، و قد تسلم في السابق 5000 درهم كتسبق.

المبالغ التي كانت ستسلم للعقل المدبر و يدعى ” ولد رحمة” ، الذي كان ينوي بيع قارب للصيد للأشخاص الثلاثة، و وهمهم أنه سيهاجر معهم، إلا أن الدرك الملكي كان لهم بالمرصاد و تمكن من إحباط هذه العملية، و تم خلالها حجز المبلغ المالي و أيضا الشاحنة.
كما أحبطت عناصر الدرك الملكي بحر بذات الجماعة خلال الأسبوع الماضي، عمليتين للهجرة السرية و حجزت كميات من البنزين و اعتقال 5 أشخاص ، بكل من سيدي عابد و دوار بحارة.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.