الجديدة : حملة للتبرع بالدم تحت اشراف Act4community وتنظيم الهلال الاحمر المغربي والمركز الجهوي لتحاقن الدم

الكاتب admin بتاريخ 25/05/2021 على الساعة 11:27 - 88 مشاهدة

 نظم الهلال الاحمر المغربي والمركز الجهوي لتحاقن الدم تحت اشراف Act4community jorf lasfar  حملة للتبرع بالدم لتجديد مخزون هذه المادة الحيوية بالإقليم.

وتم تنظيم هذه المبادرة التضامنية والانسانية، التي شهدت مشاركة مكثفة لساكنة المدينة، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة بالجديدة تحت إشراف الدكتور زهير عبداللطيف رئيس وحدة تحاقن الدم و الدكتور لمساوري سيدي مصطفى اختصاصي في الطب الرياضي والسيد عبدالحكيم وهبي عن الهلال الاحمر المغربي بالجديدة .

وتهدف هذه الحملة المنظمة تحت شعار “” التبرع بالدم …صحة لك وانقاد لحياة غيرك ”” إلى تعبئة عدد من المتبرعين وتعزيز ثقافة التبرع وتجديد مخزون الدم، في هذا الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد، والذي يتسم بانتشار وباء كوفيد-19.وفي تصريح للدكتور زهير عبداللطيف..”  هذه الحملة تأتي استجابة لدعوة للتبرع بالدم أطلقها المركز الإقليمي لتحاقن الدم بالجديدة في ظل النقص الكبير في مخزون الدم والاتجاه التنازلي في عدد المتبرعين في سياق مكافحة انتشار فيروس كورنا المستجد.

وخلال هذه العملية، اتخذ المنظمون سلسلة من الإجراءات الصحية والتنظيمية مع الامتثال للتدابير الوقائية الرامية إلى الحفاظ على سلامة المتبرعين ومكافحة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وأوضح عبد الحكيم وهبي عن الهلال الاحمر المغربي، أن المنظمين قدموا للمتبرعين، الكمامات والمطهرات مع ضمان احترام التباعد الجسدي، مضيفا أنه يتم إجراء عمليات تعقيم وتطهير بشكل مستمر للمعدات الطبية والأماكن المخصصة للتبرع بالدم.

وأنه بالإضافة إلى هذه الإجراءات ، أطلقت عملية التسجيل عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمكالمات الهاتفية قبل يوم الحملة .

ووفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، يعتبر التبرع بالدم عملا خيريا وتطوعيا يهدف إلى إنقاذ حياة الإنسان، بالإضافة إلى فوائده المتعددة على صحة المتبرع بهذه المادة الحيوية.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.