اخر الأخبار

الجديدة : حملة توزيع الأكياس البلاستيكية بحي الرياض بمناسبة عيد الاضحى

الكاتب احمد اعنيبة بتاريخ 10/08/2019 على الساعة 18:40 - 108 مشاهدة

 IMG-20190810-WA0015في  إطار الحملة البيئية، التي أطلق عليها “لنعمل جميعا من أجل الحفاظ على البيئة” ،أشرفت جمعية حي الرياض السكنية ،اليوم  السبت 10 غشت 2019 ،بتعاون مع جمعية متقاعدي الفوسفاط للتنمية والسلم بالجديدة ،على توزيع أكياس بلاستيكية من الحجم الكبير ،على ساكنة حي الرياض .
حيث قام اعضاء الجمعية وبعض الشباب المتطوعين بدق أبواب المنازل ، و توزيع أكياس بلاستيكية على أصحابها، كما تم حثهم من خلالها على الحفاظ على نظافة حيهم يوم عيد الأضحى، وشددوا على ضرورة رمي مخلفات الخروف في الأكياس  ووضعها بعد ذلك بشكل سليم داخل الحاويات.
وتهف هده العملية إلى تحسيس الساكنة بضرورة تغيير سلوكيات المواطن تجاه مجاله البيئي، وكذا بأهمية مساهمته في نظافة المدينة.
وفي حديث خص به نائب رئيس جمعية حي الرياض السيد حسن نجاح ، اكد ان جمعيته في إطار برنامجها السنوي والذي يولي الجانب البيئ اهمية قصوى وللحفاظ على جمالية الحي ونظافتة . نظمت الجمعية صباح اليوم حملة بيئية من أجل عيد أضحى دون نفايات ،وزعت خلالها  اكياسا بلاستيكية، بالإضافة إلى تحسيس الساكنة بضرورة تحمل مسؤوليتها اتجاه بيئتها ،واضاف السيد حسن نجاح  ان  نظافة الحي تبدأ بنظافة محيط المنزل ،كما دعا ساكنة الحي وضع مخلفات الأضحية في أكياس بلاستيكية  وربطها جيدا ومن ثم وضع تلك الأكياس في البراميل أو الحاويات المخصصة لها .وفي ختام كلمته شدد على ضرورة مساهمة الجميع بالسلوك المواطن للحفاظ على البيئة بتصرفات بسيطة  .IMG-20190810-WA0014

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.