اخر الأخبار

الجديدة : تسمم غدائي واستنفار شبه عام بمختلف المصالح الادارية التابعة للمدينة

الكاتب a.ahmed/mazaganpress بتاريخ 25/03/2019 على الساعة 20:51 - 203 مشاهدة

téléchargement (2)أدى تسمم غذائي مساء اليوم الاثنين 25 مارس 2018  إلى استنفار شبه عام بمختلف المصالح الإدارية التابعة لمدينة الجديدة ، وذلك بعد أن أصيب حوالي 50  طالبا وطالبة  بتسمم غذائي ذو تأثير محدود، نقل على إثره الطلبة إلى المستشفى الإقليمي بالجديدة، حيث خضع الجميع إلى فحوصات مستعجلة مكنت من عودتهم  إلى حالتهم الطبيعية، وفق ما أكدته مصادر طبية مسؤولة، التي أفادت أن موضوع التسمم لا يرقى إلى درجة الخطر.وان التحاليل سوف تفرز سبب هذا التسمم .

مصادر من عين المكان أكدت أن لحظة إصابة الطلبة بالتسمم الغذائي جاء عقب تناولهم وجبة غداء بعد منتصف اليوم، حيث ظهرت عليهم أعراض التسمم الغذائي أدى إلى إصابة بضعة طلبة بغثيان في المعدة، الأمر الذي جعل إدارة المؤسسة تتدخل لطلب الإسعافات المستعجلة، حيث تم نقل الجميع على متن سيارات الاسعاف.

مندوب وزارة الصحة ، أكد ان إصابة الطلبة“بستمم غذائي نقل على إثره المعنيون للمستشفى الإقليمي، حيث تم تسجيل تأثير محدود لأعراض التسمم الغذائي، ما سهل عملية التطبيب المستعجل ليعود البعض بشكل طبيعي.

يشار ان عدد المشاركين في فعاليات الدورة الواحدة والعشرين للمنتدى الوطني للحوار والابداع الطلابي المنظمة بجامعة شعيب الدكالي كانت تظم ازيد من 600 طالب من مختلف كليات وجامعات المغرب .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.