الجديدة : تزايد عدد حراس السيارات وانتشارهم بمختلف الشوارع والأزقة بمدينة الجديدة

الكاتب متابعة بتاريخ 14/05/2021 على الساعة 20:29 - 121 مشاهدة

kTwEX2rn3LHgRJ8NjjrolwjBhbs1CJ6OxWBZ3DSF

يسود غليان كبير في صفوف ساكنة الجديدة بسبب تزايد عدد حراس السيارات وانتشارهم بمختلف الشوارع والأزقة، مطالبين أصحاب العربات بأداء مبالغ مقابل الركن.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عدة “تدوينات” من طرف الجديديين ، الذين عبروا عن امتعاضهم من زحف “أصحاب السترات الصفراء” على الشوارع والأزقة، في غياب تام لتدخل السلطات المختصة لوقف الأمر.

وعبر جديديون، على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من تنامي ظاهرة حراس السيارات، خصوصا أنهم باتوا يفرضون تعريفة لا تتماشى مع ما سبق للمجلس الجماعي إعلانه.

وأوضح في هذا الصدد ، فاعل جمعوي بالجديدة ، أن الحراس يضايقون أصحاب السيارات الخاصة، إذ يطالبونهم بأداء تسعيرة بمجرد التوقف في شارع معين، ليختفوا بعدها تاركين العربات بدون مراقبة أو حراسة.

وشدد المتحدث نفسه على أن “هذه الظاهرة لم تعد مقتصرة على منطقة دون أخرى، بل إن معظم المدينة صارت شوارعها وأزقتها تحت سيطرة هؤلاء الحراس، ما يستوجب التدخل لوقف هذه الفوضى”، على حد وصفه.

وكتب ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي: “نطالب المديرية العامة للأمن الوطني بحماية المواطنين أصحاب السيارات من ابتزاز العصابات المنظمة من ‘الگارديانات’ في شوارع وأزقة المدينة”، مطالبا مجلس المدينة بـ”وقف إصدار رخص استغلال الشوارع العامة، وتأطير الانتقال نحو التسيير عبر الشركات لخلق فرص شغل لـ’الگارديانات’ الذين يستحقون هذه المهنة في إطار منظم”.

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.