اخر الأخبار

الجديدة : انتخاب مصطفى لمفرك امين عام لحزب جبهة القوى الديمقراطية +صور

الكاتب متابعة بتاريخ 17/06/2019 على الساعة 11:59 - 223 مشاهدة

 أن وضع الثقة في الأمين العام الجديد”"”مصطفى لمفرك “”، هو اطمئنان، على أن الحزب، بين أيادي أمينة، ويواصل خطاه، في الاتجاه الصحيح، من أجل تحقيق المشروع المجتمعي، الديمقراطي، الحداثي، الذي ينشده مناضلاته ومناضلوه   téléchargement-2 téléchargement (4)

حزب جبهة القوى الديموقراطية كان في موعد تاريخي و حاسم في انتخاب قيادة جديدة في مؤتمر استثنائي يوم الأحد 16 يونيو 2019 باحدى قاعات الاجتماعات التابعة لجماعة مولاي عبد الله اقليم الجديدة في شخص السيد “مصطفى لمفرك” تحت شعار “ الديمقراطية.. أساس نجاح العمل السياسي ”، وبالاجماع .أمينا عاما بأغلبية مطلقة خلفا للأمين العام السابق السيد “المصطفى بنعلي” .

وكان المجلس الوطني لجبهة القوى الديمقراطية قبل شهر قد قرر في دورة استثنائية ، تجميد نشاط “المصطفى بنعلي” الأمين العام للحزب و رئيس المجلس الوطني ونائبه بنفس الجماعة  . كما قرر تجميد نشاط القطاع النسائي و مبادرات الشباب المغربي ، و تشكيل لجنة منتدبة لتدبير المرحلة الانتقالية عهد اليها السهر على تنظيم مؤتمر استثنائي ،  بمدينة الجديدة . حيث كان المؤتمر الإقليمي ، لجبهة القوى الديمقراطية الذي انعقد السنة الماضية بالجديدة ، قد وضع الثقة بالإجماع و انتخب السيد “مصطفى لمفرك” أمينا إقليميا ، في أجواء من الشفافية و الديمقراطية ، في تعبير صريح من كافة المؤتمرات والمؤتمرين، من مناضلات ومناضلي الحزب بالمناسبة ، عن استعدادهم لتدشين مرحلة جديدة ، لإشعاع الجبهة بالمنطقة ، و تسخير كافة الجهود ، لحضور فاعل و مؤثر في الحياة العامة ، التي تهم ساكنة و أبناء الإقليم و المنطقة ، ليتم فيما بعد تأكيد الثقة في “مصطفى لمفرك” وتسليمه مفاتيح السفينة لقيادة الحزب من خلال انتخابه أميناً عاماً مؤكدا من خلال تصريحه عن عزمه لمواصلة تحقيق الأهداف المسطرة للدفع بالحزب نحو الأمام بكل قوى و ديموقراطية. وسجل المؤتمر الذي انعقد تحت شعار “الديمقراطية.. أساس نجاح العمل السياسي” حضور وازن لمختلف تنظيمات الحزب خاصة قطاعي المرأة و الشباب ، و فعاليات ذات اهتمامات سياسة , اقتصادية و حقوقية و مجتمع مدني و رموز من رجالات المقاومة و النضال، و ممثلي وسائل الإعلام الوطنية و الجهوية والمحلية . وأكدت سبيل في كلمتها أن :
نجاح المجلس الوطني يشكل ولادة جديدة للحزب، بعد الانتكاسة التي عرفها تنظيميا وإشعاعيا.IMG_1795-1024x683IMG_1803-1024x683IMG_1790-1024x683



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.