اخر الأخبار

الجديدة : امن الجديدة يشن حملات مشددة على اصحاب الدراجات النارية

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 21/11/2021 على الساعة 21:55 - 298 مشاهدة

48FF8E87-C41C-47AF-BE7D-42DB86EE9EAFمباشرة بعد الإعلان عن  تخفيف إجراءات الحجر الصحي بمدينة الجديدة، إنتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة التهور وتهديد حياة وسلامة المواطنين من طرف مجموعة من الطائشين الذين يطلقون العنان لدراجاتهم النارية في خرق سافر لقانون السير والجولان ودون إحترام أدنى شروط السلامة.

وفي هذا الإطار، قامت مصالح شرطة المرور التابعة لامن الجديدة بحملة أمنية واسعة ضد أصحاب الدراجات النارية بمختلف أنواعها والتي تجوب شوارع المدينة في أوضاع مخالفة للقانون.

واستهدفت الحملة السائقين الذين لا يتوفرون على الوثائق القانونية لهاته الدراجات ، أو أولئك الذين لا يتوفرون على خوذة واقية بالنسبة للسائق أو للمرافق ، و أيضا الدراجات النارية غير المرقمة والدراجات التي تسير في الإتجاه المعاكس، هذا بالإضافة إلى عدم إحترام شروط السير.

وتم حجز العشرات من الدراجات النارية وإيداعها بالمحجز البلدي نظرا لعدم توفر أصحابها على الوثائق القانونية كما تم تحرير عدد كبير من المخالفات بسبب عدم إحترام قانون السير.

جدير بالذكر أن السلطات الأمنية، ورغم الإكراهات الكثيرة وضعت خطة أمنية محكمة للسهر على سلامة وأمن المواطين داخل المجال الحضري، خصوصا وأن المدينة تعرف حركة دؤوبة لأصحاب الدراجات النارية والذين يتسببون في كثير من الأحيان في حوادث سير خطيرة. ولعل ما أصبح يشكل الخطر على حياة المواطنين هو تهور أصحاب الدراجات النارية خصوصا في النقط التي تعرف الإكتضاض، وهي الخطوة التي استحسنها المواطنون ودعوا إلى التكثيف منها للحفاظ على الأمن العام.

وحسب المصادر، فإن هذه الحملة الأمنية ضد الدراجات ستستمر نظرا لما لها من إنعكاسات إيجابية على راحة وسلامة الساكنة وكذا من أجل ردع المخالفين وتطبيق القانون.

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.