الجديدة : اليزيد بودراع التلميذ السابق بالملاك الأزرق بالجديدة ضمن الفائزين الثلاث بجائزة المشاريع الشبابية بإحدى الجامعات الامريكية .

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 07/01/2021 على الساعة 20:34 - 326 مشاهدة

اليزيد بودراع دكالي ضمن الفائزين الثلاث بجائزة المشاريع الشبابية بإحدى الجامعات الامريكية .

أعلنت جامعة بتسبورغ الأمريكية خلال هذا الأسبوع عن النتائج الخاصة بالمشاريع الشبابية الفائزة في مجالي الصحة والبيئة،وقد توج طالب المدرسة العلياللهندسة المعمارية بالدارالبيضاء التلميذ السابق بالملاك الأزرق اليزيد بودراع رفقة زميل له بنفس المدرسة وآخر بكلية الطب بالحصول على أفضل مشروع،مشروع يروم تحويل حافلات النقل الحضري المتهالكة بالدارالبيضاء إلى فضاء صحي وبيئي يستهدف تقديم الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المدينة خاصة الطبقات الهشة.

وللإشارة فقد سنت مؤسسة الملاك الأزرق منذ سنوات خلت سياسة تربوية بيداغوجية بالنسبة لتلاميذ الثانية باكالوريا تعتمد إلزامية إجراء تداريب ميدانية(des stages)في مجموعة من المؤسسات والشركات بفضاء الإقليم خلال العطل البينية يناقش بعدها التلاميذ أمام لجنة خاصة ما عاينوه أثناء التدريب لبناء المشاريع المستقبلية.
هنيئا لتلميذ الملاك الأزرق وطالب الهندسة المعمارية حاليا بهذا التتويج والتألق العالمي الذي بسط معطياتة في إحدى النشرات الإخبارية حينما استضافته القناة الثانية.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.