اخر الأخبار

الجديدة : السلامة العامة بالفوسفاط جنود خفاء ..مخاطر وصمود …شجاعة وقوة ومسؤولية

الكاتب مزاكان بريس بتاريخ 13/06/2017 على الساعة 14:47 - 417 مشاهدة

رجل الإطفاء أو المطافئ او رجل الامن الصناعي داخل القطب الصناعي بالجرف الاصفر . تتجلى مهمتهم في مكافحة الحرائق ضمن فريق متكامل,حيث يتوجب على هذه الفئة دائما التواجد في الخط الأمامي في مواجهة المخاطر: نيران، حوادث مميتة …فيضانات،  أو غيرها من الكوارث الطبيعية. وهي بذلك تعمل دائما في الطوارئ والاستعجال. بمكان الحادث، و تقوم بوصل خرطوم المياه، وتوج تدفقها أو غيرها من السوائل الكيمائية والرغوية إلى موضع الحريق أو يستخدم مطفأة الحريق المتنقلة في الأماكن التي لا يصل إليها الخرطوم. وفي بعض الاحان يظطرون الى هدم أجزاء من المباني أو غيرها إذا كان ذلك ضروريا للوصول إلى مكان الحريق ومكافحته.

هي فرقة  تعمل على إنقاذ الأفراد المحاصرين بالنيران، جنود خفاء يعملون في صمت وتقومون  أيا بعمليات الاسعافات الأولية بإستخدام التنفس الاصطناعي لحالات الاختناق الناتجة عن الحرارة أو الدخان. و تؤدي خدمات أخرى خلال حالات الطوارئ مستخدمة معدات وأجهزة متخصصة إذا استدعت الضرورة وكذلك إجلاء العمال من  داخل المصنع  في حالة طوارئ ،و تطبق أسس وقواعد السلامة والصحة.18892980_1408708722532200_6802122444722350064_n

ان السلامة العامة مهمة في حياتنا اليومية في نشاطنا وصناعتنا . فالسلامة العامة مرادف للحياة والموت ذلك ان أسباباً تافهة آانزلاق بسيط أو وقوع في حفرة صغيرة قد تسبب حوادث مؤلمة آالإعاقة أو حتى الموت . وفيما يتصدر موضوع السلامة العامة اهتمام الشعوب المتقدمة التي تهتم بالإنسان وترى لحياته قيمة ووزناً أولت الإدارة العليا في مواقع العمل موضوع السلامة العامة جل اهتماماتها آما ان عدم توفيرها أو عدم الالتزام بها قد أصبح أحد الأسباب المباشرة في وقوع الكثير من حوادث العمل . ناهيك أن محور السلامة يعد أحد الرآائز الهامة في منظومة التنمية البشرية التي أصبحت إحدى الدعامات الهامة في مجالات العمل المختلفة في العصر الحديث ويبرز دور السلامة العامة في حياتنا اليومية آعقود الأشغال العامة وملاحقة المخالفين ومعاقبتهم وسبل المراجعة ومستعملي الطرق والسلامة العامة في الكوارث الطبيعية أما أبرز الملاحظات عليها فهي تشابك الصلاحيات في القضايا المختلفة وضرورة تضمين معايير السلامة العامة وتفصيل التزامها في عقود الأشغال العامة من اجل عدم تضارب الاختصاص حيث انه يشكل مشكلة في التنسيق المطلوب . إن غياب الوعي في القيام بمتطلبات السلامة العامة مع انه موضوع أساسي في حياتنا يلفت النظر إلى ضرورة تحليل ومراقبة الأخطار وإيجاد المتطلبات والتشريعات القانونية والتوثيق ومراقبة الوثائق أضف إلى ذلك تثقيف وتوعية العاملين عن طريق الحملات التوعوية والبرامج التدريبية وورش العمل المختلفة مع الحزم في تطبيق القوانين لا سيما التي تنص على تطبيق السلامة العامة .

 

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.