الجديدة : إضراب الشاحنات لنقل الخضر والفواكه بالجديدة يرفع الأسعار والمواطنون يشتكون

الكاتب admin بتاريخ 31/10/2018 على الساعة 15:09 - 241 مشاهدة

 

يواصل أرباب الشاحنات لنقل الخضر والفواكه و الأسماك ، إضرابهم عن العمل في سياق عدم الاستجابة لملفهم المطلبي، فيما تسبب إضرابهم في ارتفاع أسعار الخضر والفواكه بشكل كبير.

وحسب معاينة مزكان بريس ، فإن سعر الخضر تجاوز ضعف السعر العادي قبل إضراب الشاحنات عن نقل البضائع، فيما وجد المواطنون في غلاء الخضر مشكلا عويصا أمام ضعف القدرة الشرائية والمصاريف اليومية، معتبرين هذه الزيادات غير مبررة بأي سبب من الأسباب.

 من جهة أخرى، يصر أرباب الشاحنات إلى فتح حوار جاد من أجل الزيادة المئوية للحمولة والتي ترجع إلى التسعيرة المتدنية، اعتبارا للوضع غير المستقر لتجارة الخضر والفواكه، خاصة في ظل غلاء “الكزوال”، وتسعيرة الطرق السيارة.

وشدد أرباب الشاحنات لنقل الخضر والفواكه، على ضرورة إعفاء السائق المهني للشاحنة من الواجب الكلي للتسعيرة وكذلك المدة الزمنية للتكوين إلى 50 في المائة من التسعيرة ،  حسب بلاغ في الموضوع.

أفادت مصادر نقابية أن التوقف المرتقب للشاحنات العادية عن العمل، يهدد برفع أسعار الخضر، فيما أشارت إلى تأثر أسواق الخضر والأسماك بالإضراب، الذي يخوضه مهنيو النقل.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.