اخر الأخبار

الجديدة :أباء يحتجون للمطالبة ببناء جسر يحمي أبناءهم من مخاطر حوادث السير

الكاتب مزاكان بريس بتاريخ 11/05/2016 على الساعة 16:12 - 649 مشاهدة

خرج آباء أولياء تلاميذ مدرسة الوفاق بالمديرية الإقليمية للتعليم بالجديدة ظهر اليوم للاحتجاج أمام باب المؤسسة التعليمية رفقة بعض تلميذات و تلاميذ المدرسة وعدد من الفاعلين المحليين ، وذلك من أجل المطالبة بإنشاء جسر يؤمن تنقل فلدات أكبادهم من الدواوير المتواجدة في الضفة المقابلة للمؤسسة. وجاء احتجاج الآباء اليوم بعدما بلغ إلى علمهم قرب الشروع في إنجاز الطريق المزدوجة الرابطة بين الجديدة و المركب الصناعي الجرف الأصفر

مرورا عبر الطريق المحاذية لمدرسة الوفاق الابتدائية. و اعتبر بعض الآباء الذين كانوا مدعومين بالمنتدى المغربي للحق في التربية و التعليم. أن عدم برمجة إنشاء جسر لعبور التلميذات و التلاميذ من مقرات سكناهم إلى المؤسسة يهدد حياتهم مستحضرين حالات حوادث سير وقعت أمام المؤسسة ذهب ضحيتها تلاميذ و شبان من ساكنة المنطقة. و عبر المحتجون عن تخوفهم من استمرار وقوع الحوادث بهذه الطريق الوطنية الحيوية التي تعرف حركية مكثفة للشاحنات و الحافلات سيما حفلات نقل المستخدمين إلى الجرف الأصفر….

IMG-20160511-WA0006 IMG-20160511-WA0007

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.