اخر الأخبار

التفجال الشعبي

الكاتب ابو سرين لمزكان بريس بتاريخ 19/03/2015 على الساعة 09:35 - 824 مشاهدة

 

كنت أشتري ربطة من النعناع التي دفعت فيها نصف درهم إضافي عن الثمن العادي، وقال لي البائع “خذ الفجل راه مزيان للمعدة و مفيد جدا لي عندهم فقر الدم، و راه عامر بالحديد. ومفيد كذلك للمصابين بالأمراض الجلدية حيث فيه الكبريت ومفيد كذلك للمصابين بأمراض المرارة والنقرس لقدرته الفائقة على إذابة الدهون والأملاح، وكذلك مفيد جدا لتقوية الشعر و الفجل أنواع فيه المدور و الطويل و الناشف و ألي فيه الماء وخى حار ومر ومشي حلو بحال خيزو لكن فوائده كثيرة “images (11)

تابعت كلامه بانتباه حتى حسبت نفسي أمام الدكتور “الفايد” لكن نصائح “الفجال” كانت “بجوج دراهم” للربطة عكس صديقنا “الفايد” الذي يفجل الناس بأثمان مرتفعة، قاطعه جاره العطار قائلا: ” براكة علينا غيرالفجلة الكبيرة الشعبية” 
،سألت العطار :”اشنو كتقصد أسيدي ؟”،فأجابني قائلا: “منين طلع بنكيران والفجل ولى فابور”.. فقلت له مستغربا:” وضح ما فهمتش اش كتقصد؟” ، فقال واثقا:”أولدي إذا بانت المعنى فلا فائدة في التكرار،
كذبوا علينا وصوتنا عليهم وقالوا لينا التماسيح والعفاريت و تعطفنا معاهم وزادونا في حر الأسعار وصبرنا عليهم ،وقالوا لينا محاربة الفساد وتيقناهم، ونهار جاء وقت الحساب قال ليك عفا الله عن ما سلف، ماشي أكبر تفجيلة شعبية. هذي؟؟؟”

لم أجاوب العطار، الذي ختم كلامه ب”الله يسمح لينا من أنفسنا جينا نكحلوا ليها واحنا نعوروها ” …. “خذ غير ربطة وحدة ديال الفجل” قالها لي الفجال، فأجبته “مكيعجبنش الفجل 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.