الامن الوطني : حبوب شرقاوي يعوض عبد الحق الخيام

الكاتب متابعة بتاريخ 01/12/2020 على الساعة 22:09 - 66 مشاهدة

عبد الحق الخيام

 

لم يعد عبد الحق الخيام مديرا للمكتب المركزي للأبحاث القضائية (بسيج)، حيث سيعوضه في هذا المنصب الذي شغله منذ إنشاء المكتب في عام 2015، بحبوب الشرقاوي، اللمتخصص في مكافحة الإرهاب من مصادر مطلعة.

نهاية ولاية عبد الحق الخيام كمدير للمكتب المركزي للتحقيقات القضائية (BCIJ). تم استبداله للتو بحبوب الشرقاوي، الذي كان حتى الآن رقم 2 في المكتب نفسه، يعمل تحت إشراف المديرية العامة لإدارة التراب الوطني.

ووفق المصادر نفسها، فإن عبد الحق الخيام، البالغ من العمر 62 عامًا، وهو أيضًا الرئيس السابق للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، كان من المقرر أن يتقاعد في 25 دجنبر 2020.

وسيواصل عبد الحق الخيام تسخير خبرته للعمل في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، حيث تم تعيينه كمكلف بمهمة في ديوان عبد اللطيف حموشي، في المديرية العامة للمراقبة التراب الوطني.

حبوب الشرقاوي، الرئيس الجديد للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، يعرف عمله جيدا داخل المكتب الذي سيديره، وكان أيضا مديرا للفرقة الوطنية للشرطة القضائية قبل أن ينضم إلى “البسيج” منذ إنشائه، حيث ظل الرجل الثاني بهذا المكتب قبل أن يتم تعيينه في كرسي الإدا



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.