اخر الأخبار

الاحباط والحيرة يخيمان على ماليزيا مع تأخر العثورعلى أي دليل مادي حول مصير الطائرة الماليزية المفقودة

الكاتب مزكان بريس بتاريخ 11/03/2014 على الساعة 16:19 - 876 مشاهدة

الاحباط والحيرة يخيمان على ماليزيا وبين أقارب الركاب مع تأخر العثورعلى أي دليل مادي حول مصير الطائرة الماليزية المفقودة

تتسع حالة الإحباط في ماليزيا و بين أقرباء الركاب المفقودين من دول اخرى مع تاخر العثور على أي معطيات تسلط الضوء على مصير طائرة بونيغ الماليزية التي كانت تقل اكثر من 239 راكبا واعلن عن فقد الاتصال بها بينما كانت في طريقها من ماليزيا إلى الصين ، ويستمر لغز اختفاء الطائرة قائما ومثيرا، و على الرغم من انضمام عشر دول للبحث والتنقيب في مكان يعتقد انه قد تكون سقطت به الطائرة الماليزية حيث لم يجر العثور على اي دليل مادي.

و مازال مصير رحلة الطيران الماليزية ام اتش 370 التى كانت تقل 239 شخصا واختفت بعد ساعة اثناء توجهها الى بكين غامضا، حيث فشلت عمليات البحث الواسعة ومتعددة الاطراف التى تدخل يومها الرابع فى العثور على اى اثر للطائرة بوينج 777

وقال رئيس قسم ماليزيا للطيران المدني في مؤتمر صحفي نقلته الصحيفة المحلية ماليزيان نيوز:” لسوء الحظ لم نعثر على أي شيئ ينتسب إلى الطائرة فبالأحرى الطائرة نفسها”.

وقال المسؤول الماليزي :” لتاكيد ماحدث على تلك الطائرة في ذلك اليوم المشؤوم، نحن بحاجة إلى أدلة دامغة وملموسة “ثم أضاف مبرزا:” نحن بحاجة إلى أجزاء الطائرة وتحليلها “. وشدد على أن البحث جار على قدم وساق عن الطائرة:” ساعة بساعة ودقيقة بدقيقة وثانية بثانية وفي كل شبر من البحر”.

وفي سياق مقاربة كل الاحتمالات بما فهيا تورط أفراد اوجماعات استبعدت الشرطة الماليزية اليوم أن يكون لراكبين يحملان جوازى سفر مسروقين على متن الطائرة الماليزية ان تكون لهما علاقة بأى منظمة إرهابية، حسبما ذكر مسئول ماليزى هنا اليوم واوضح رئيس الشرطة الوطنية الماليزية خالد ابو بكر فى مؤتمر صحفى ان.

“الراكب ايرانى يبلغ من العمر 19 عاما ومن غير المحتمل ان يكون عضوا فى اى مجموعة ارهابية ونعتقد انه كان يحاول الهجرة الى المانيا”

واضاف انه يتم تحديد هوية رجل اخر استخدم جواز سفر مسروق.

وفي سياق متصل بالتحقق من أي صلة لجهات إرهابية باختفاء الطائرة، قالت صحيفة

ماليزيان نيوز الناطقة بالانجليزية جماعة غيرمعروفة تدعى “كتائب شهداء صينية” ادعت في رسالة بالبريد الإلكتروني للصحفيين في الصين انها تقف وراء اختفاء الطائرة”. واضافت أن مسؤولا في ماليزيا قال “إن ا دعاء هذه الجماعة المزعومة قد يكون مجرد خدعة” وانها قد تكون” ترغب في تاجيج التوترات العرقية في الصين في اعقاب هجوم بالسكاكين في مطلع مارس قتل فيها 29 شخصا” .

وقالت وكالة بيرنما الماليزية الرسمية في نسحتها العربية استنادا إلى تاكيدات وكالة إنفاذ الملاحة البحرية الماليزية ” أن بقع النفط المكتشفة في بحر الصين الجنوبي ليست للطائرة المفقودة “.

وتك عشرات السفن والطائرات من 10 دول في عمليات البحث بالمياه المحيطة بآخر موقع تم رصد الطائرة الماليزية فيه، ولكن لم يتم التوصل إلى دليل مادي على وجود الطائرة هناك حتى الآن.

شار
وقالت وكالة الانبا ءالصينية إن بارجة حربية صينية ثانية تنضم إلى عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة ،وأضافت استنادا إلى البحرية الصنيية ان ثمة بارجتين أخريتين من المتوقع ان تصلا إلى المنطقة بعد ظهر ا لصلاء وصباح الاربعاء لتعزيز عمليات البحث.

وبدروها قالت وكالة بيرنما الماليزية في نسختها العربية إن طائرة نيوزيلندية في طريقها للانضمام إلى جهود البحث عن الطائرة الماليزية.

وتشارك عدد من الدول في عمليات البحث عن الطائرة المفقودة خاصة تلك التي لديها مواطنين بين الركاب مث ل الولايات المتحدة الامريكية واستارليا ونيوزلاندا إضافة إلى ماليزيا والصين ودول اخرى.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.