اخر الأخبار

اقليم الجديدة : جمعية النور لساكنة اولاد ساعد الدراع للتنمية البشرية والتربية على المواطنة وتدارس بعض المشاكل العالقة بالمنطقة

الكاتب مكتب جمعية النور لساكنة اولاد ساعد الدراع للتنمية البشرية والتربية على المواطنة. بتاريخ 19/09/2020 على الساعة 22:08 - 63 مشاهدة

  ·

تقرير مفصل عن الزيارة الرسمية لرئيس جماعة مولاي عبدالله امغار الى دوار اولاد ساعد الدراع التابع لنفود الجماعة الامغارية باقليم الجديدة.

استجابة لطلب من ساكنة اولاد ساعد الدراع لرئيس جماعة مولاي عبدالله بأن يقوم بزيارة عاجلة للمنطقة من اجل مناقشة بعض المشاكل التي مازالت عالقة.
عقد اليوم الجمعة 18/09/2020 بدوار اولاد ساعد الدراع اجتماع بحضور ممثلي الجماعة في شخص السيد مولاي المهدي الفاطمي رئيس الجماعة والمستشار الجماعي السيد بوشعيب هني والسادة ممثلي الساكنة:
في شخص كل من السيد مجيد نجيب والسيد مصطفى الزوين والسيد بوشعيب الزرقطوني والاستاذ جمال غزال والسيد حسن ناطيقي والسيد مصطفى كودي والسيد محمد النادي والسيد محمد عجلان والسيد عمر عجلان والسيد هشام ايت كريم والسيد محمد واحماني والسيد مصطفى حيموش ممثلا لدوار الهواورة.
بحضور جمعية النور لساكنة اولاد ساعد الدراع للتنمية البشرية والتربية على المواطنة في شخص رئيسها السيد عزيز الهاني.
من أجل تدارس وتباحت بعض المشاكل العالقة بالمنطقة وعلى رأسها مشكل الطريق الرئيسية والطريق الجاورة لمحطة الوقود افريقيا وبعض المشاكل التي تعاني منها ساكنة اولاد ساعد الدراع، حيث دام هذا الاجتماع ازيد من أربع ساعات تقريبا تمت خلالها مناقشة بعض الإشكالات المرتبطة بهذا الموضوع وكذلك الجدولة الزمنية التي حددتها الجماعة لتصفية الملفات التي مازالت عالقة.
وفي مداخلته أكد السيد رئيس جماعة مولاي عبدالله مولاي المهدي الفاطمي بالأهمية الكبرى لساكنة والوقوف يد بيد مع المواطنين والاشتغال على المشاريع الهادفة للنهوض بالمنطقة وتجنب بعض الفتن والاكاذيب التي من شأنها أن تفقد الثقة والاحترام بين ممثلي الساكنة والجماعة.
وفي إطار حسن التعاون ونية أطر الجماعة في التعامل والتعاون بمرونة لتجاوز بعض المشاكل العالقة اخبر السيد الرئيس الحاضرين بأنه رهن اشارة الساكنة في تقديم المساعدة ويد العون لرقي والنهوض بالمنطقة.
في حين كان تدخل السيد بوشعيب هني المستشار الجماعي كالتالي حيث طلب من ممثلي الساكنة بالتعامل وبمرونة مع جميع الاشكاليات التي تتعلق بالمنطقة وقال في مداخلته ان الجماعة رهن اشارة جميع الساكنة وان المجلس الجماعي من اولوياته حل جميع المشاكل العالقة داخل تراب الجماعة وخصوصا الاكراهات التي تواجههم وقد تفهم ممثلي الساكنة هذا الأمر حيث وعدنا بأن باب الجماعة مفتوح في وجه جميع الساكنة وجميع الجمعيات من أجل الاستماع إليهم والى مشاكلهم ومعاناتهم.
دام هذا الاجتماع في وسط جو من التفاهم و الايخاء،ونشكر ممثلي الجماعة على حس المسؤولية التي تحلوا بها تجاه ممثلي الساكنة وحسن تعاونهم وتفهمهم.
وفي الاخير تم دعوة جميع الحاضرين الى مؤدبة غداء على شرف الحضور بمنزل السيد محمد عجلان والذي نشكره على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.
وبعدها قام السيد الرئيس والسيد المستشار الجماعي بجولة تفقدية داخل اولاد ساعد الدراع حيث التقى بعدد من ابناء الساكنة والذين بدورهم رحبوا بالسيد الرئيس وشكروه على كل الانجازات التي قام بها داخل المنطقة خلال فترة ولايته.
وخلال جولته تفقد السيد الرئيس عملية الاشغال التي تقوم بها الشركة المشرفة على اعادة الهيكة بالمنطقة.
وقبل مغادرته للمنطقة قام السيد الرئيس بزيارة خاصة لمدرستين خاصة بروض للأطفال وقام بحوار مع الاطفال حول الظروف التي يعيشونها وخصوصا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.
ولهذا ستبقى جمعية النور لساكنة اولاد ساعد الدراع للتنمية البشرية والتربية على المواطنة في تواصل دائم مع الجماعة لتقريب المعلومة بكل صدق وأمانة لساكنة كما عودناكم وكما عهدتموه فينا فنحن في خدمة الساكنة وفي خدمة المنخرطين فانتم سندنا وقوتنا وبكم نعتز ونفتخر.
وللاشارة فقط فجمعية النور جمعية مستقلة غير تابعة لأي جهة وبعيدة كل البعد عن العمل السياسي وعن الاحزاب وتشتغل مع جميع الفدراليات والجمعيات كيفما كان انتمائهم.
امضاء : مكتب جمعية النور لساكنة اولاد ساعد الدراع للتنمية البشرية والتربية على المواطنة.


مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.