استئناف منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم نهاية يوليوز والشروع في التداريب هذا الأسبوع

الكاتب متابعة بتاريخ 24/06/2020 على الساعة 21:47 - 40 مشاهدة

استئناف منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم نهاية يوليوز والشروع في التداريب هذا الأسبوع

23 يونيو 2020
أعلن وزير الثقافة والشباب والرياضة السيد عثمان الفردوس، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن استئناف منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم نهاية يوليوز المقبل مع الشروع في التداريب خلال هذا الأسبوع .

جاء هذا الإعلان، خلال عرض قدمه السيد الفردوس أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب والذي خصص لمناقشة وضعية قطاع الشباب والرياضة في ظل جائحة كورونا والتدابير الاحترازية والوقائية للوزارة وخطة عملها بعد فترة الحجر الصحي ومدى تأثير هذا التوقف على الرياضات الجماعية والندية والتظاهرات الرياضية، وكذا مآل موسم التخييم لصيف 2020.

وأوضح الوزير ، في هذا السياق، أن هذا القرار، الذي تم التنسيق بشأنه مع الجامعة الملكية لكرة القدم ووزارتي الداخلية والصحة، جاء بعد تدارس الملف والاتفاق على بروتوكول صحي لتوفير الشروط الصحية المطلوبة في احترام تام للتدابير والإجراءات التي تقررها السلطات.

وفي هذا الصدد، يبرز السيد الفردوس، قامت الوزارة بوضع دليل عملي لما بعد الحجر الصحي يتضمن الاجراءات الصحية والطبية التي يتعين أن يخضع لها الممارس الرياضي وتم التشاور بشأنه مع الجامعات الرياضية لتحديد خصوصيات كل نوع رياضي وكذا الاجراءات الواجب اتخاذها قبل الرجوع الى الممارسة الرياضية العادية.

ها فجاة أمام حالة استثنائية وغير مسبوقة انضافت إلى الصعوبات التي تعرفها العديد من الجامعات الرياضية والتي تعتمد جلها على منحة الوزارة كمورد وحيد لميزانيتها.

وشدد على أن الوزارة تولي عناية خاصة للرياضات الجماعية وسيتم إعداد برنامج عمل للمواكبة، وإن اقتضى الحال مساعدة الجامعات الرياضية لتدبير النواع الرياضية التي تشرف عليها، وذلك من خلال هيكلة إدارة الجامعات والتوفر على إدارة تقنية وطنية، فضلا عن الانفتاح على الرياضة المدرسية باعتبارها المشتل الحقيقي لإنتاج الأبطال سواء في الرياضات الجماعية أو الفردية.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.