اخر الأخبار

استئناف إصدار وتوزيع الطبعات الورقية للجرائد ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 24/05/2020 على الساعة 00:29 - 365 مشاهدة

استئناف إصدار وتوزيع الطبعات الورقية للجرائد ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل

كتب بواسطة 
التاريخ: 

 

استئناف إصدار وتوزيع الطبعات الورقية للجرائد ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل

أعلن وزير الثقافة و الشباب و الرياضة عثمان الفرودس على أنه يمكن لناشري الصحف و الجرائد الورقية استئناف إصدار و نشر و توزيع الطبعات الورقية ابتداء من يوم الثلاثاء 26 مايي 2020 مع احترام الأبعاد و المعايير و التدابير الصحية الآمنة المعمول بها و المحددة من طرف السلطات العمومية المختصة.

وأكد الوزير في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع فايسبوك أن هذا القرار جاء استجابة لرغبة ناشري الصحف و الجرائد الورقية و حاجتهم لاستئناف نشاط مقاولاتهم الصحفية، مثمنا روح الوطنية و المسؤولية التي أبانت عنها جميع مكونات الإعلام الوطني.

وكانت الوزارة قد شهر مارس الماضي جميع ناشري الصحف والجرائد الورقية إلى تعليق إصدار ونشر وتوزيع الطبعات الورقية، في إطار حالة الطوارئ الصحية المعلنة في المملكة، وتفعيلا للإجراءات المتخذة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضحت الوزارة أنه اعتبارا للأدوار الهامة والحيوية التي تقوم بها الصحافة المغربية، فجميع المؤسسات الصحفية المعنية، مطالبة بالاستمرار في توفير خدمة إعلامية في صيغ بديلة في الظروف الحالية، والمساهمة إلى جانب باقي مكونات الإعلام الوطني، في جهود الإخبار والتحسيس والتوعية الموجهة للمواطنين.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.