إطلاق الدورة الثامنة للدوري الملكي المغربي

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 29/03/2017 على الساعة 15:37 - 754 مشاهدة

 

 أعلن اليوم الدوري الملكي المغربي، الذي تأسّس سنة 2010 بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والذي يترأسه الأمير مولاي عبد الله العلوي، عن برنامج نسخته الثامنة. إذ سيظل هذا الحدث الدولي الهام في رياضة الفروسية وفيا لعادته من خلال إجراء المنافسات خلال نهاية ثلاثة أسابيع متتالية بكل من مدينة تطوان والرباط والجديدة،  وذلك حسب البرنامج التالي:

  • تطوان: من 5 إلى 8 أكتوبر
  • الرباط: من 12 إلى 15 أكتوبر
  • الجديدة: من 19 إلى 22 أكتوبر

يُنظّم الدوري الملكي المغربي من طرف الحرس الملكي والجامعة الملكية المغربية للفروسية، وكذا جمعية معرض الفرس للجديدة، حيث يقترح مسابقات منظمة تحت إشراف الجامعة الدولية للفروسية. يتكون برنامج هذه السنة من مسابقة دولية للقفز على الحواجز تضم 27 مباراة من فئة 3 نجوم بما فيها 13 مباراة تندرج ضمن قائمة “لونجين” (خصوصا 3 جوائز كبرى من فئة ثلاث نجوم مؤهّلة لكأس العالم). إضافة إلى هذا، يشمل البرنامج تنظيم مسابقة من فئة 3 نجوم “كأس الأمم” الذي سينظم للمرة الثانية بمدينة الرباط، فضلا عن 18 مباراة من فئة نجمة واحدة.

وسيختتم الدوري الملكي المغربي في مدينة الجديدة بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وذلك خلال معرض الفرس. 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.