إحالة شخص على النيابة العامة للاشتباه في تورطه في جرائم نصب وتزوير وانتحال صفة

الكاتب متابعة بتاريخ 28/04/2020 على الساعة 00:08 - 61 مشاهدة

إحالة شخص على النيابة العامة للاشتباه في تورطه في جرائم نصب وتزوير وانتحال صفة

27 أبريل 2020
الرباط – أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تمارة على النيابة العامة المختصة، اليوم الاثنين، شخصا يبلغ من العمر 53 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة في النصب، وذلك للاشتباه في تورطه في التزوير في محررات رسمية والنصب والاحتيال وانتحال صفة.

  وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني،كانت قد قامت ، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،بتوقيف المشتبه فيه على خلفية تورطه في استعمال وثيقة هوية وجواز سفر مزورين لاستئجار شقتين، قبل أن يكشف البحث الذي باشرته مصالح الأمن بأن وثيقة الهوية تخص شخصا مدانا في قضية جنائية، وأن جواز السفر اقتناه من شخص متورط في قضية سرقة بالخطف، وأن استعمال تلك الوثائق التعريفية المزورة كان بهدف التنصل من الملاحقة الأمنية، لكونه يشكل موضوع ثلاث مذكرات للبحث من طرف مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي بتطوان في قضايا تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والنصب والاحتيال.

وأضاف البلاغ ان التحريات المنجزة أوضحت أن المشتبه فيه متورط أيضا في انتحال صفة موظف دبلوماسي أجنبي، للنصب على الراغبين في استصدار التأشيرة لأحد البلدان الأوروبية، فضلا عن تعريض ضحايا آخرين للنصب والاحتيال بعدما أوهمهم بتأسيس شركة وهمية لكراء السيارات الفاخرة واستولى منهم على مبالغ مالية مهمة.

وخلص البلاغ  الى أن عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه مكنت من حجز جهاز إلكتروني خاص بالنسخ والطبع، ووثائق بنكية مزيفة، علاوة على سندات هوية ووثائق تعريفية مزورة، يشتبه استخدامها لأغراض إجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن البحث التمهيدي قبل أن يتم تقديمه أمام النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث من أجل تحديد باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.