إحالة ثلاثة من أعضاء شبيبة “البيجيدي” على محكمة جرائم الارهاب

الكاتب admin بتاريخ 16/02/2017 على الساعة 11:35 - 438 مشاهدة

إحالة ثلاثة من أعضاء شبيبة “البيجيدي” على محكمة جرائم الارهاب

قرر قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب، بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، إحالة ثلاثة، من ضمن ستة، من أعضاء شبيبة حزب العدالة والتنمية المتابعين بالإشادة بمقتل السفير الروسي في أنقرة على غرفة الجنايات الابتدائية المخصصة في قضايا الإرهاب.

وقد تم إحالة هؤلاء المعتقلين بتهمة الإشادة بالإرهاب، على خلفية مقتل السفير الروسي بتركيا، على النيابة العامة، بعد التحقيقات التي أجرتها الشرطة.

 وسبق أن خضع، نهاية شهر يناير، كل من عبد الإله الحمدوشي ومحمد حربلة لاستنطاق تفصيلي بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، بعد متابعتهما من طرف الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط بجناية التحريض والإشادة بأعمال إرهابية، على خلفية مقتل السفير الروسي بتركيا.

ويتابع ستة شبان من حزب العدالة والتنمية على خلفية “إشادتهم” بمقتل السفير الروسي بتركيا، وهم كل من يوسف الرطمي، المنحدر من الرحامنة مؤسس صفحة “فرسان العدالة والتنمية” على “فيسبوك”، وأحمد شطبيات، ومحمد بنجدي، وعبد الإله الحمدوني، ونجيب الساف، عضو الحزب بالجديدة، بالإضافة إلى لحسن باحو، عضو المكتب الإقليمي للعصبة المغربية لحقوق الإنسان بزاكورة.

والتزم حزب العدالة والتنمية التزم ماعدا خالد البوقرعي الذي قال في سابق تصريح له ان ”استعمال تهمة الإشادة بالإرهاب وإلصاقها بأعضاء الشبيبة فيها ما فيها من انتقائية”.

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.