أسرة المجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة تحتفل بالذكرى 59 لعيد الاستقلال المجيد

الكاتب مزكان بريس بتاريخ 19/11/2014 على الساعة 22:49 - 920 مشاهدة

هشام سكومة | بتاريخ 18 نوفمبر, 2014

12

نظمت مديرية موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط بمناسبة ذكرى التاسعة والثلاثين للمسيرة الخضراء المظفرة والذكرى التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال المجيد، عرض فني  يجسد افراح المملكة بهذه الذكرى السعيدة ، وقد حضر الحفل السيد عبد اللطيف شدالي عامل صاحب الجلالة على اقليم خريبكة ورؤساء المصالح المدنية والعسكرية والأمنية وأطر وعمال الفوسفاط .

10و بعد تلاوة الكلمة الافتتاحية والترحيبية  بالحضور من طرف ” محمد رضوان ” ابرز من خلالها على أهمية الحدث بالنسبة للمغاربة قاطبة، الذي جاء تتويجا لتضحيات جسام قدمها العرش والشعب، لدرجة أن هذا الحدث أصبح أصدق مثال لأعظم تضحية قدمها ملك في سبيل استقلال شعبه وأصدق تعبير على إخلاص شعب لقائده، فضلا عن كونه إحدى المحطات الخالدة في تاريخ المغرب الحديث لأنه أرخ لانتهاء عهد الحجر والحماية الذي فرضه الاستعمار على البلاد بداية من سنة 1912 .

8تلاه عرض فني  تحت عنوان “ تراث وفلكلور”، شارك فيه  رائدات الاندية النسوية ورواد اندية الشباب التابعة للقرى المنجمية بالإقليم  ، مما جعل الحاضرين يصفقون بحرارة لهذا العرس الفني بنكهة وطنية .

ويخلد الشعب المغربي اليوم الثلاثاء 18 نونبر 2014 بمداد من الفخر، الذكرى ال59 للاستقلال ويستحضر الشعب هذه الذكريات، وهو يمضي، بقيادة الملك محمد السادس، الذي يواصل معركة الجهاد الأكبر، في بعديه الاقتصادي والاجتماعي و السياسي، بما تعنيه من تعبئة شاملة لكل مكونات المجتمع، لبناء الدولة المغربية الحديثة، على أسس ديمقراطية وتشاركية وتنموية.

371165944

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.